سحب عشرات المشروعات من مقاولين في السعودية

وزارة النقل السعودية تسحب 40 مشروعاً على مستوى مناطق المملكة من عدة لأنهم لم يفوا بالتزاماتهم التعاقدية حسب العقود المبرمة بينهم وبين الوزارة
سحب عشرات المشروعات من مقاولين في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 02 يناير , 2018

أكد مسؤول كبير في وزارة النقل السعودية على أنه تم سحب 40 مشروعاً على مستوى مناطق المملكة من عدة مقاولين خلال الأشهر الأربعة الماضية لأنهم لم يفوا بالتزاماتهم التعاقدية حسب العقود المبرمة بينهم وبين الوزارة.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن نائب وزير النقل سعد بن عبد العزيز الخلب قوله إن هذه المشاريع تتم إعادة طرحها بحسب المناقصات الحكومية.

وأضاف "الخلب" إن الوزارة وضعت خطة لعلاج المشاريع المتعثرة في مختلف مناطق المملكة والتابعة للوزارة، وحددت عدة طرق للمعالجة، منها إعادة التصاميم الهندسية أو سحب المشاريع.

وعن مشروع النقل العام على مستوى مناطق المملكة، قال "الخلب" إنه يتم عمل دراسة كاملة للمشروع من قبل وزارة التخطيط والاقتصاد لأنها هي القائمة على المشروع، وسيتم وضع حل جذري وكامل للنقل العام في جميع مدن المملكة.

وأوضح أن هذه الدراسة ستتم خلال ثلاثة أشهر، وهناك منظور عام وأساس للنقل العام بشكل كامل وصحيح.

وتعثر إنهاء المشاريع الحكومية في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً، أصبح ظاهرة متكررة ومقلقة، وكثيراً ما يصاحبها إطلاق المسؤولين لوعود حكومية كثيرة لا يرى غالبيتها النور.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج