شركة "بداية" تطرح برنامج ضمان التمويل العقاري في السعودية

شركة بداية لتمويل المنازل تعلن انضمامها لبرنامج "ضمان التمويل العقاري" وهو أحد المنتجات المقدمة ضمن برنامج التمويل السكني المدعوم في السعودية
شركة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 02 يناير , 2018

أعلنت شركة بداية لتمويل المنازل السعودية انضمامها لبرنامج "ضمان التمويل العقاري" وهو أحد المنتجات المقدمة ضمن برنامج التمويل السكني المدعوم والذي يهدف لتمكين المواطنين غير المؤهلين سابقاً لتملك منازلهم للحصول في الوقت الراهن على التمويل السكني.

وتعد بداية لتمويل المنازل، بحسب وسائل إعلام سعودية، أول ممول عقاري في المملكة يقدم هذا البرنامج المعتمد من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وتسعى بداية لتمويل المنازل مع هذا البرنامج لتعزيز باقة خدماتها المقدمة لعملائها بما يعزز نسبة تملك المنازل وخاصة لموظفي القطاعين العام والخاص، والمتقاعدين، وأصحاب المهن الحرة بالإضافة إلى العسكريين.

كما سيتمكن المواطنين ممن تقل رواتبهم عن 10 آلاف ريال الحصول على تمويل منزلي بكل يسر وسهولة من خلال الموقع الإلكتروني www.bidaya.com.sa

و"بداية لتمويل المنازل" هي مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة  أكبر صناديق الثروة السيادية في السعودية والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص وهي وحدة مقرها جدة تابعة للبنك الإسلامي للتنمية.

وتظهر بيانات حكومية أن ملكية المنازل بين المواطنين السعوديين تبلغ 60 بالمئة لكن تقديرات صندوق النقد الدولي تذهب إلى أنها مع استبعاد المساكن "التقليدية" تبلغ 36 بالمئة.

ويمثل نقص المساكن المعروضة بأسعار معقولة مشكلة اقتصادية واجتماعية ومصدراً لتضخم الأسعار في السعودية التي تشهد نمواً سكانياً سريعاً، ويقطنها نحو 32 مليون نسمة معظمهم تحت سن الثلاثين.

وتتفاقم مشكلة نقص الإسكان المنخفض والمتوسط التكلفة بسبب محدودية خيارات التمويل لشراء منازل.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة