رأس الخيمة تدخل موسوعة غينيس بأكبر ألعاب نارية احتفالا بعام 2018

سطرت رأس الخيمة اسما لها في سجل "غينيس للأرقام القياسية" عن فئة أكبر مفرقعة نارية هوائية احتفالا برأس السنة الجديدة 2018.
رأس الخيمة تدخل موسوعة غينيس بأكبر ألعاب نارية احتفالا بعام 2018
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 01 يناير , 2018

دخلت إمارة رأس الخيمة العام الجديد والتاريخ في آن معا من خلال عرض الألعاب النارية المذهل الذي نظمته "جزيرة المرجان" احتفالا برأس السنة الجديدة 2018 وسطرت به اسما لها في سجل "غينيس للأرقام القياسية" عن فئة أكبر مفرقعة نارية هوائية.

حضر الاحتفال الضخم الذي شهد إطلاق أكبر مفرقعة نارية هوائية بوزن 1.090 طناً / 1,089.545 كيلوغراما؛ 2397 رطلا / مئات الآلاف من الزوار كثير منهم من السياح العالميين لتعزز بذلك امارة رأس الخيمة مكانتها على الخريطة العالمية لاحتفالات رأس السنة الجديدة.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، حظي الحدث الذي صممه فيل غروتشي المدير الإبداعي في "غروتشي للألعاب النارية" ونفذته الشركة لصالح "جزيرة المرجان" بدعم من أبرز الهيئات الحكومية في الإمارة، وخضع للتحكيم من قبل فريق مختص من سجل "غينيس للأرقام القياسية" ليحصد رسميا لقب أكبر ألعاب نارية هوائية على مستوى العالم.

وتسلم الجائزة المهندس عبدالله العبدولي العضو المنتدب لـ "جزيرة المرجان" وفيل غروتشي المدير الإبداعي في "غروتشي للألعاب النارية".

 ويحاكي هذا الإنجاز لقب العام 2014 الذي سجله مهرجان "كونوسو" للألعاب النارية في سيتاما اليابانية في 11 أكتوبر 2014، لكن إمارة رأس الخيمة أطلقت ضعف الكمية مقارنة مع المفرقعات التي تم إطلاقها يومئذ وبلغ وزنها 464.826 كيلوغراما.

ووصلت أكبر مفرقعة نارية هوائية في رأس الخيمة إلى ارتفاع 1100 متر / 1.1 كيلومتر، 3600 قدم/ من الأرض إلى أعلى ذروة في العرض، و650 متراً /2150 قدم/ من الأرض إلى المركز وبقطر قدره 1 كيلومتر /3300 قدم/ عند إطلاقها 

في المقابل بلغ ارتفاع مفرقعه "كونوسو" التي سجلت الرقم القياسي حينها 907 أمتار حتى ذروتها، و533 متراً حتى المركز، وبقطر قدره 748 متراً.

وكعربون محبة وافتخار يليق بدولة الإمارات، انطلقت الألعاب النارية التي رسمت المشهد المذهل للعرض الذي نظمته "جزيرة المرجان" بمناسبة احتفالات رأس الخيمة بحلول العام الميلادي الجديد 2018 من 120 موقعا موزعة على أنحاء الجزيرة واستمرت لمدة تزيد على 10 دقائق حيث تم حشو المفرقعة الهوائية التي بلغ قطرها 1450 ملم /145 سم/ بأكثر من 390 نجمة مذنبة قياس كل واحدة منها 100 ملم تتحول إلى زهرة ملونة بالأبيض والأحمر والأخضر لتحاكي بذلك ألوان العلم الوطني. 

واستغرقت المفرقعة 15 ثانية للوصول إلى ذروتها، ثم تحولت المذنبات البيضاء البراقة إلى رؤوس حمراء متلألئة، بينما أشرق مركز الزهرة باللون الأخضر المتألق.

وكانت "جزيرة المرجان" قد تعاونت مع عدد من الهيئات الحكومية في إمارة رأس الخيمة، بما فيها دائرة الخدمات العامة، لإنشاء عدة مناطق جديدة لاستقبال جموع الزوار القادمين للمشاهدة على امتداد مشروع الواجهة البحرية، كما تم هذا العام توفير أكثر من 5 آلاف موقف للسيارات حول الجزيرة.

وافتتح المشهد الختامي بمظلة رائعة من الألعاب النارية المذهلة باللونين الفضي والذهبي، ممهداً بذلك الأرضية لتسجيل رقم "غينيس" القياسي لأكبر ألعاب نارية هوائية، مدعوما بتقنية "سكاي إتشنغ" /SkyEtchingTM/ الحصرية من "غروتشي للألعاب النارية".

وجاء إطلاق المفرقعة الهوائية الفائزة بقياسها البالغ 1500 ملم ليغدق على السماء باقة خلاّبة من الألوان المشرقة .. وإبان وصولها إلى الارتفاع المحدد في غضون 15 ثانية، انفجرت المفرقعة لتتحول إلى زهرة مهيبة أحاطت بها مظلة من المذنبات الفضية المتساقطة التي تبدلت ألوان رؤوسها إلى الأحمر القاني .. وجاءت المفرقعة لتحول المنطقة بأكملها إلى واحدة من أكثر بقاع الأرض سطوعاً في أمسية رأس السنة الجديدة بمساحة تزيد عن 1 كيلومتر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة