تحالف تقوده أرامكو السعودية يدشن شركة للصناعات البحرية العالمية

التحالف يضم أيضا شركة لامبريل بي إل سي ومقرها الشارقة الإماراتية، وشركة "البحري" السعودية، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية.
تحالف تقوده أرامكو السعودية يدشن شركة للصناعات البحرية العالمية
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 30 ديسمبر , 2017

دشن تحالف تقوده "أرامكو السعودية"، أكبر شركة نفط في العالم، مشروعا مشتركا للصناعات البحرية العالمية، مع شركة لامبريل بي إل سي ومقرها الشارقة الإماراتية، وشركة "البحري" السعودية، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية.

ووقعت شركة أرامكو السعودية مع الشركاء في مايو / أيار الماضي، اتفاقية لإنشاء المشروع. وسيكون مقر المشروع في رأس الخير (شرق المملكة).

وبحسب بيان مشترك، نشرته وكالة الأناضول،  في ساعة متأخرة أمس الجمعة، سيقدم المشروع واحدا من أكبر المجمعات البحرية المتكاملة الخدمات في العالم، عند اكتمال مراحل التشغيل في 2022.

وقالت "أرامكو"، إن المشروع الذي تبلغ مساحته 12 مليون متر مربع تقريبا، يمتاز بكونه الأكبر في المنطقة من حيث الحجم والطاقة الإنتاجية.

ويمكّن المجمع من تلبية متطلبات التصنيع، والصيانة، والإصلاح، والتجديد لمنصات الغاز والنفط البحرية، وسفن الدعم، والسفن التجارية، بما فيها ناقلات النفط العملاقة.

وسيكون المجمع قادرا على تصنيع أربع منصات حفر بحرية، وبناء أكثر من 40 سفينة، بما في ذلك ثلاث ناقلات نفط عملاقة، وخدمة أكثر من 260 منتجا بحريا سنويا، بحسب البيان.

كما عينت شركة أرامكو السعودية الحكومية وشركاؤها فتحي بن خليفة السليم رئيسا تنفيذيا لمشروع مشترك لتشييد حوض لبناء السفن على الساحل الشرقي للمملكة في إطار سعيها لتنويع مصادر دخلها.

وجاء في البيان، وفقا لرويترز،  أن السليم لديه خبرة أكثر من 23 عاما من العمل في أرامكو وشغل في الآونة الأخيرة منصب مدير المشروع المشترك خلال مراحل دراسة الجدوى والتطوير التجاري.

كما أعلنت الشركة أيضا تعيين مسؤولين تنفيذيين كبار آخرين لم تذكر أسماءهم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج