سيولة الأسهم الإماراتية تتجاوز مليار درهم في آخر تعاملات 2017

ودعت أسواق المال الاماراتية اخر تعاملاتها في العام 2017 على المربع الأخضر، وارتفعت قيمة السيولة المتداولة الى فوق حاجز مليار درهم.
سيولة الأسهم الإماراتية تتجاوز مليار درهم في آخر تعاملات 2017
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 28 ديسمبر , 2017

ودعت أسواق المال الاماراتية اخر تعاملاتها في العام 2017 على المربع الأخضر وسط تحسن في شهية التداول، وارتفعت قيمة السيولة المتداولة الى فوق حاجز مليار درهم للمرة الاولى منذ عدة شهور بدعم من عمليات شراء على شريحة من الأسهم القيادية.

واسفرت حصيلة تعاملات اليوم عن تعزيز مكاسب القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة بمقدار 6.2 مليار درهم ما رفع من اجمالي الربحية خلال جلستين الى 11.6 مليار درهم وفقا لما يظهر التحليل اليومي للتعاملات.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، نجح المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية في مواصلة صعوده بالغا 4398 نقطة بنمو نسبته 0.66% ،كما ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي الى 3370 نقطة بزيادة نسبتها 0.73% مقارنة مع اغلاقه امس.

وقال وسطاء في السوق إن ارتفاع شهية التداول خلال اليوم الأخير من تعاملات العام كان أمرا متوقعا في ظل لجوء العديد من المستثمرين لتصفية مراكزهم قبل اعادة الشراء مع بداية العام، مشيرين الى أن التفاؤل بأداء جيد خلال العام 2018 سيكون محفزا لتحسن المؤشرات بنسب أعلى من المسجلة في نهاية العام الجاري.

وتفصيلا على مستوى حركة الأسهم فقد جاء الدعم الأكبر للأسواق من قطاعي العقار والإتصالات بالإضافة الى قطاع الطاقة حيث ارتفع سهم اعمار الى 6.94 درهم ولحق به في نفس الإتجاه اعمار للتطوير العقاري المغلق عند 5.09 درهم واعمار مول عند 2.13 درهم ودريك أند سكل الى 2.26 درهم وتمكن سهم الاتصالات المتكاملة من الإرتفاع الى 5.10 درهم، وفي ذات الوقت قاد سهم اتصالات المدرج في سوق العاصمة مسيرة الدعم صاعدا الى 17.50 درهم .

من جانبه قفز سهم دانة غاز الى 81 فلسا وبنك أبوظبي التجاري الى 6.80 درهم. وارتفع عدد الأسهم المتداولة الى 825 مليون سهم نفذت من خلال 6271 صفقة ونجحت أسهم 34 شركة بالإغلاق على ربحية من اجمالي أسهم 73 شركة جرى تداولها اليوم ،في حين انخفضت أسعار أسهم 26 شركة واستقرت أسعار أسهم 15 شركة عند مستوياتها السابقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج