كيف تشتري عملة بيتكوين؟

ما هي طريقة شراء عملة بيتكوين؟ إليك الخطوات بالتفصيل
كيف تشتري عملة بيتكوين؟
الخميس, 28 ديسمبر , 2017

يظهر موقع التداول المحلي بعملة بيتكوين كل عمليات الشراء والبيع في منطقتك بحسب ما تتحدد من خلال متصفح الإنترنت عند زيارة موقع https://localbitcoins.com.

وللشروع بشراء وبيع عملة بيتكوين لا بد اتباع إحدى الطرق العديدة لشراء العملة الافتراضية بيتكوين Bitcoin وإليك الخطوات بالتفاصيل:

1- المحفظة: سيلزمك في البداية برنامج أو تطبيق محفظة أي ما يشبه خزنة لإيداع العملة في حسابك وهي لتخزين ما لديك من عملة بيتكوين ويمكن اعتبار المحفظة بمثابة حساب بنكي. هناك طريقتين للحصول على المحفظة فإما أن تكون على شكل برنامج للجوال أو للكمبيوتر أو جهاز.  والبرنامج يأتي مجانا من فئة المصادر المفتوحة ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي للبيتكوين. لكن في هذه الحالة يجب عليك الانتباه دائما الى حالة جهازك وصيانته.

الطريقة الثانية هي فتح محفظة عن طريق تعمل في خدمات بيتكوين ومن هذه الشركات كوين بيز coinbase التي توفر خدمات فتح الحسابات والتداول أي شراء بيتكوين، وهناك شركة بلوك تشين Blockchain التي توفر خدمات تقتصر على فتح المحافظ ومؤشرات التداول بدون التداول.


توجه للموقع التالي لمعرفة المزيد عن العملة :https://bitcoin.org/ar/faq
 
للحصول على عملة بيتكوين عليك بشراءها من عبر منصات التداول Exchanges أو مباشرة من آخرين عبر الأسواق. وهناك منصة هي الأشهر والتي توفر الشراء وهي كوين بيز coinbase أو الشراء المباشر من احد الاشخاص الذي يعرضها للبيع. أو  الحصول عليها كبطاقة هدية bitcoin gift cards.
الدفع  :يمكن شراء البيتكوين بالدفع النقدي أو ببطاقة الائتمان إعتماد (Visa, Mastercard, American Express وغيرها) وحتى بعملات الكترونية أخرى أو باي بال Paypal.

ويمكن شراء العملة أيضا من وسطاء مثل موقع https://localbitcoins.com
لا بد أن نلفت أن هذه الخطوات لا تعني أننا ننصح بالإقدام على شراء العملة الافتراضية بيتكوين فهي لمجرد الإطلاع وهناك مخاطر كثيرة فلا بد من التمهل وعدم الحماس لاستثمار مبلغ كبير خاصة مع ازدياد عمليات الاحتيال والاختراق التي تضرب مفاصل التداول بهذه العملة الافتراضية

(تحذر بلومبرغ من أن عملة بيتكوين لا تؤمن قدرات المال النقدي كوسيلة لحفظ القيمة لأن قيمتها متذبذبة، كما أنها لا تؤمن مزايا المال النقدي في القدرة على البيع والشراء بالسهولة التي تؤمنها النقود الحقيقية. )

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج