الأخضر يستحوذ على الأسهم الإماراتية و مكاسب بـ 5.4 مليار درهم

استحوذ اللون الأخضر على المساحة الأكبر من شاشة العرض بعدما نجحت أسهم 42 شركة بالإغلاق على ربحية من إجمالي أسهم 65 شركة جرى تداولها اليوم.
الأخضر يستحوذ على الأسهم الإماراتية و مكاسب بـ 5.4 مليار درهم
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 27 ديسمبر , 2017

حققت أسواق المال الإماراتية مكاسب جيدة - اليوم - بدعم من غالبية القطاعات المدرجة حيث ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في ختام الجلسة نحو /5.4/ مليار درهم.

وقفز المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.15 في المائة في نصف الساعة الأخيرة من الجلسة بالغا مستوى 4369 نقطة.

بالمقابل ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي 3345 نقطة بزيادة نسبتها 0.40 في المائة مقارنة مع اليوم السابق.

ووفقا لوسطاء فإن المؤشرات العامة في الأسواق لازالت عند مستويات جيدة لكنها بحاجة لاختراق حواجز جديدة من شأنها منح المزيد من القوة للصعود إلى مستويات أعلى مؤكدين أن السيولة المؤسسية مطالبا بدعم الأسواق لكي تصل إلى أهدافها، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وبالعودة إلى تفاصيل حركة الأسهم التي أسهمت في دعم الإغلاق الأخضر للمؤشرات، فقد شملت بعض أسهم العقار ومنها الاتحاد العقارية الذي صعد إلى نحو 96 فلسا و"إعمار مولز" المغلق عند 2.12 درهم و "دريك أند سكل " إلى 2.20 درهم.

فيما ارتفع سهم داماك إلى 3.30 درهم ولحق به "أرابتك" إلى 2.36 درهم بينما ساهم الأداء الإيجابي لسهم بنك دبي الإسلامي المغلق عند 6.18 درهم في تعزيز مكاسب سوق دبي المالي.

أما في سوق العاصمة، فقد ارتفع سهم بنك أبوظبي الوطني إلى 10.30 درهم وسط تداولات مكثفة تجاوزت قيمتها 115 مليون درهم، وصعد سهم أدنوك للتوزيع إلى 2.61 درهم، وقفز سهم دانة غاز إلى 79 فلسا في خطوة تمهد لاختراقه مستويات سعرية جديدة بحسب معطيات التحليل الفني.

وارتفعت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين إلى 852 مليون درهم فيما وصل عدد الأسهم المتداولة إلى 546 مليون سهم نفذت من خلال 4367 صفقة.

واستحوذ اللون الأخضر على المساحة الأكبر من شاشة العرض بعدما نجحت أسهم 42 شركة بالإغلاق على ربحية من إجمالي أسهم 65 شركة جرى تداولها اليوم.

بالمقابل انخفضت أسعار أسهم 15 شركة ولم يطرأ تغيير على أسعار أسهم 8 شركات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج