مخاوف أمنية تتسبب بإلغاء احتفالات رأس السنة بحي بيشكتاش في اسطنبول

أعلنت بلدية بيشكتاش في اسطنبول عن إلغاء احتفالات رأس السنة بسبب مخاوف أمنية
مخاوف أمنية تتسبب بإلغاء احتفالات رأس السنة بحي بيشكتاش في اسطنبول
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 26 ديسمبر , 2017

أعلنت بلدية بيشكتاش في اسطنبول عن إلغاء احتفالات رأس السنة يوم 31 ديسمبر بسبب مخاوف أمنية والظروف التي تمر بها البلاد بحسب بيان رسمي.

وتجتذب ساحة بربروس في بشكتاش على الشاطئ الأوروبي أعدادا كبيرة من سكان المدينة والسياح للاحتفال برأس السنة عادية وهي قريبة من مضيق البوسفور وواحدة من أقدم وأكثر  الأحياء التاريخية فى اسطنبول وفقا لصحيفة حرييت.

ولفتت الصحيفة ان الاحتفالات التي ستصادف ذكرى الهجوم الإرهابي على الملهى الليلي رينا باسطنبول ليلة رأس السنة والذي نفذه الأوزبيكي عبدالقادر مشاريبوف الذي  الهجوم المسلح على ملهى رينا، ليلة 31 ديسمبر/كانون الأول 2016 على 1 يناير/كانون الثاني 2017، أسفر عن مقتل 39 شخصا، منهم 16 أجنبيا، وإصابة 65 آخرين، وكان تنظيم "داعش" الإرهابي أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

وكانت اسطنبول أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان قد شهدت عام 2016 عددا من الهجمات  منها هجوما وقع يوم 10 ديسمبر كانون الأول عندما انفجرت قنبلتان خارج استاد لكرة القدم مما أدى إلى مقتل 44 شخصا وإصابة أكثر من 150 آخرين. وأعلن مسلحون أكراد مسؤوليتهم عن هذا الهجوم.

وفي يونيو حزيران 2016 قتل نحو 45 شصا وأصيب المئات عندما نفذ متشددون يشتبه في أنهم ينتمون لداعش هجوما بالأسلحة والقنابل على مطار أتاتورك في اسطنبول

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة