الايبور يواصل قفزاته على تعاملات بنوك الإمارات ويرتفع 19%

ارتفعت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك /الإيبور/ الى مستويات قياسية جديدة على مختلف الآجال مع بداية الإسبوع الجاري.
الايبور يواصل قفزاته على تعاملات بنوك الإمارات ويرتفع 19%
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 24 ديسمبر , 2017

ارتفعت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك /الإيبور/ الى مستويات قياسية جديدة على مختلف الآجال مع بداية الإسبوع الجاري مواصلة بذلك صعودها الذي بدأته منذ يناير الماضي.

وقفزت الفائدة على أجل شهر بنحو 19% خلال الشهرين الاخيرين تقريبا ،وتحديدا منذ شهر نوفمبر الماضي الذي وصلت فيه 156 نقطة بتاريخ اليوم 24 ديسمبر الجاري مقارنة مع 131 نقطة في بداية نوفمبر الذي سبق.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات،  ارتفعت اسعار الفائدة على أجل لمدة عام بنسبة 13.5% في نفس فترة الرصد مرتفعة من 221 نقطة الى 251 نقطة في حين وصلت نسبة النمو على أجل 6 شهور 9.3% من 181 نقطة الى 198 نقطة.

أما على صعيد أسعار الفائدة على اجل لمدة 3 شهور فقد ارتفعت بنسبة 8.2% خلال الشهرين الاخيرين بالغة مستوى 170 نقطة في تاريخ اليوم مقارنة مع 157 نقطة مع بداية شهر نوفمبر الماضي.

وبرغم توقع ارتفاع أسعار الفائدة على الدرهم خاصة بعد الزيادة التي اقرها الفيدرالي الإمريكي للمرة الثالثة عل أسعار الفائدة على الدولار منذ بداية العام الجاري ،إلا ان وتيرة الفائدة على التعاملات بالعملة المحلية بين البنوك كانت أعلى في صعودها خلال الفترة الاخيرة.

يشار الى ان مصرف الامارات المركزي يعتمد من أجل إحتساب أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك في الدولة/الايبور/ من خلال آلية تقضي بأخذ متوسط سعر الفائدة الذي تعرضه يوميا 10 بنوك منتقاة عاملة في السوق المحلية، وذلك بعد استبعاد أعلى سعرين وأدنى سعرين من القائمة المعتمدة وذلك لتحديد السعر النهائي للفائدة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة