مؤشرات الأسواق الإماراتية تحافظ على تماسكها بدعم من الاسهم القيادية

قادت شريحة من الأسهم الثقيلة المدرجة ضمن القطاع العقاري مسيرة الدعم، ما دفعها للأرتفاع الى مستويات سعرية تعد الأولى من نوعها منذ عدة أسابيع .
مؤشرات الأسواق الإماراتية تحافظ على تماسكها بدعم من الاسهم القيادية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 20 ديسمبر , 2017

أظهرت أسواق المال الإماراتية في جلسة اليوم قبل الأخير من تعاملاتها الإسبوعية تماسكا وحافظت مؤشراتها العامة على مستويات جيدة بحسب معطيات التحليل الفني.

وقادت شريحة من الأسهم الثقيلة المدرجة ضمن القطاع العقاري مسيرة الدعم،وسط تحسن في شهية التداول ما دفعها للأرتفاع الى مستويات سعرية تعد الأولى من نوعها منذ عدة أسابيع.

وفيما أرتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.32% الى نحو 3370 نقطة فقد أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند 4358 نقطة بإنخفاض طفيف لم تتجاوز نسبته 0.19% مقارنة باليوم السابق، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وقال وسطاء في السوق إن تراجع الأسعار في بداية التعاملات الى مستويات مغرية شجع على الشراء وهو ما أدى الى عودة التحسن الى شريحة من الأسهم القيادية على وجه الخصوص، مؤكدين أن الأسواق لا تزال بحاجة الى تحسن احجام السيولة لكي تتمكن من الصعود في الأيام المتبقية من العام الجاري.

وتولى سهم اعمار تقديم الدعم الأكبر لسوق دبي المالي مرتفعا الى مستوى 7.14 درهم وسط تداولات جيدة تجاوزت قيمتها 55 مليون درهم ،كما صعد سهم اعمار مولز الى 2.13 درهم وارابتك الى 2.41 درهم وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفع سهم اتصالات الى 17.30 درهم في حين تعرض سهم بنك ابوظبي الول لجني ارباح طبيعية مغلقا عند 10.25 درهم وكذلك سهم ادنوك للتوزيع 2.64 درهم.

وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 431 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 204 ملايين سهم نفذت من خلال 3737 صفقة.

ومن اجمالي أسهم 69 شركة جرى تداولها اليوم ارتفعت أسعار أسهم 23 شركة فيما انخفضت أسعار أسهم 31 شركة وحافظت أسهم 14 شركة على نفس اغلاقاتها في جلسة الأمس.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج