طرح خدمة "الدفع عبر سامسونج" على ساعة Gear S3

باتت عملية الدفع عبر الأجهزة القابلة للارتداء واقعاً ملموساً مع أحدث ابتكارات سامسونج
طرح خدمة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 20 ديسمبر , 2017

أعلنت شركة سامسونج، في إطار جهودها الهادفة لجعل حياة عملائها أكثر بساطة، عن إدخال خدمة الدفع بدون تماس Samsung Pay على ساعة Gear S3، ما يساهم في إيجاد مجتمع خال من التعاملات النقدية بدولة الإمارات العربية المتحدة.   
وسعت الشركة إلى تعزيز المزايا التي تقدمها خدمة Samsung Pay وجعلها أكثر مرونة من خلال إدخالها على الأجهزة القابلة للارتداء. وعلى الرغم من أن عمليات الدفع عبر الأجهزة القابلة للارتداء لازالت حديثة العهد في المشهد التكنولوجي، إلا أن العديد من خبراء القطاع يرون بأن الأجهزة القابلة للارتداء ستصبح خلال السنوات القليلة المقبلة من الوسائل الشائعة في عمليات الدفع تماماً كما هو الحال مع الهواتف الذكية نظرا لقابليتها للاستخدام في جميع الأوقات إضافة إلى وظائفها العملية المتعددة.

ووفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس، تمكنت سامسونج عبر دمجها تقنية النقل المغناطيسي الأمنMST  للمرة الأولى في جهاز قابل للارتداء مع إيجاد طريقة لدمج هوائيات تقنيتي النقل المغناطيسي الأمن والتواصل قريب المدى  في هيكل ساعة Gear S3، من تحقيق خطوات كبيرة نحو توفير تجربة دفع مبتكرة عبر الأجهزة القابلة للارتداء. وقد أثبتت هذه العملية أنها تمثل تحديا في نماذجها الأولية، خاصة عند محاولة ضمان أن بطارية الساعة ذكية وقوية بما فيه الكفاية لدعم  الخدمة؛ ولكن بعد الكثير من العمل الجاد، وجد فريق العمل التصميم الأمثل لذلك. وباتت الآن ساعة Gear S3  أكثر أناقة مع المزيد من الوظائف المميزة وسهولة الاستخدام.

كان البحث حتميا في جميع مراحل تطوير خدمة Samsung Pay لدمجها في ساعة  Gear S3، حيث بدأ الفريق عمله بجمع ساعات غير محدودة من البيانات من مجموعة متنوعة من المحال التجارية المختلفة، ما ساعدهم في خلق تصميم يتيح لساعة Gear S3 الاتصال بمنفذ البيع بغض النظر عن الزاوية التي يوجه إليها المستخدم الساعة الذكية. ويتيح ذلك مزيداً من السهولة والراحة في الاستخدام مع توفير  الجهد  على المستخدمين عند محاولتهم تفعيل اتصال الجهاز.

وكما هو الحال مع خدمة Samsung Pay في الهواتف الذكية، فقد حرص مطورو الخدمة في ساعة Gear S3 على ضمان أعلى مستويات الأمان في الساعة. وتستخدم خدمة Samsung Pay في ساعة Gear S3 منصة حلول حماية الهواتف الذكية Samsung KNOX لحماية المعلومات الشخصية للمستخدمين. ما يعني أن كل معاملة تستخدم رمز رقمي مشفر ليحل محل معلومات الدفع الخاصة بالمستخدم. وبهدف منع سرقة معلومات الهوية عن طريق موجات الراديو  يمكن للعملاء إتمام معاملاتهم فقط عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر الدفع المخصص على جانب الساعة. ومن أجل تعزيز الراحة وسهولة الاستخدام، يطلب من المستخدمين فقط إدخال رقم التعريف الشخصي مرة واحدة. ومع ذلك، أضاف فريق سامسونج ميزة لتحديد اللحظة التي تخلع فيها الساعة من معصمك، ما يتطلب إدخال رقم التعريف الشخصي مرة أخرى بمجرد ارتداء الساعة ثانية وذلك لضمان حماية معلومات بطاقتك في حالة فقدان الجهاز . وفي حال فقدان الساعة، يمكنك حذف كل المعلومات الخاصة بك على خدمة Samsung Pay  من خلال موقع  Find My Mobile.

ومع تطوير خدمة Samsung Pay  على ساعة Gear S3، تنقل سامسونج خدمات الدفع عبر الهواتف الذكية إلى مستوى جديد من خلال إدخالها على الأجهزة القابلة للارتداء. وتعتبر هذه الخدمة مثالية لعمليات الدفع الصغيرة التي تقوم بها على أساس يومي عندما لا تريد استخدام هاتفك أو إخراج محفظتك. وتمكنت الشركة من خلال أحدث ابتكاراتها من تعزيز المرونة والراحة التي تميز المحافظ المتحركة. ومع مواصلتها استراتيجيتها التي تعتمد على الابتكار  لتطوير التقنيات الجديدة، تسعى سامسونج إلى جعل حياة عملائها أكثر بساطة وأمان.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج