كل ما يلزم المستوردين معرفته عن الضرائب في الإمارات

ماذا الذي يترتب على المستوردين للامتثال الضريبي في الإمارات؟
كل ما يلزم المستوردين معرفته عن الضرائب في الإمارات
(الرسم البياني صادر عن الهيئة الاتحادية للضرائب حول مسؤولية المستوردين)
الأربعاء, 20 ديسمبر , 2017

 يترتب على المستوردين للامتثال الضريبي في الإمارات بعض الإجراءات أولها ضرورة التسجيل قبل نهاية المهلة يوم 31 ديسمبر الجاري.

(الرسم البياني صادر عن الهيئة الاتحادية للضرائب حول مسؤولية المستوردين)

وتبدأ دولة الإمارات العربية المتحدة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة اعتباراً من مطلعاعتبارا من  1 يناير 2018، بنسبة أساسية تساوي 5%. 

على الشركات العاملة بالاستيراد التسجيل لضريبة القيمة المضافة إذا كانت توريداتها الخاضعة للضريبة ووارداتها من الخارج تجاوز حد التسجيل الإلزامي 375,000 درهم. وسيترتب على الشركات المعنية  إجراء بعض التغييرات في عملياتها الأساسية، وإدارتها المالية، والطرق التي تعتمدها في مسك الدفاتر والسجلات المحاسبية.

يتعيّن على الخاضع للضريبة تسليم إقرارات ضريبة القيمة المضافة للهيئة الاتحادية للضرائب على أساس (كل ثلاثة أشهر أو فترة أقصر في حال قررت الهيئة ذلك) خلال 28 يوماً من انتهاء الفترة الضريبية وفقاً للإجراءات المحددة في التشريعات الضريبية. علماً بأنه سيتم تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً باستخدام نظام الخدمات الإلكترونية.ما السجّلات التي يتوجب على الأعمال الاحتفاظ بها؟هل يمكن خصم رسوم الجمارك؟

تستحق ضريبة القيمة المضافة إضافة للرسوم الجمركية المدفوعة من قبل مستورد السلع ولا يمكن خصمها. وتحتسب الضريبة على القيمة الإجمالية للسلع متضمنة للرسوم الجمركية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج