تسريب معلومات شاملة عن 123 مليون عائلة أمريكية من خدمة أمازون السحابية

كشفت شركة لحماية البيانات أن معلومات شخصية بالغة الخصوصية وجدت مكشوفة للعالم في خدمة السحاب من أمازون ضمن حساب شركة خاصة
تسريب معلومات شاملة عن 123 مليون عائلة أمريكية من خدمة أمازون السحابية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 20 ديسمبر , 2017

كشفت تقارير صحفية أمريكية أن شركة أبغارد لحماية البيانات  عثرت مؤخرا على قاعدة بيانات من نوع التركس الضخمة .yxdb ، وتتضمن معلومات شخصية بالغة الخصوصية عن 123 مليون عائلة أمريكية، أي غالبية السكان في الولايات المتحدة (نظرا لأن مكتب الإحصاءات الأمريكي يقدر وجود 126 مليون عائلة أمريكية)، وقد نشرت للعالم في خدمة السحاب من أمازون ضمن حساب شركة خاصة باسم alteryxdownload.

وتتضمن قاعدة البيانات معلومات لمكتب الإحصاء الأمريكي ولشركة تقييم الائتمان إكسبريان xperian ، لتشمل أغلبية سكان الولايات المتحدة بمعلومات تتضمن 3.5 مليار حقل مثل الأصل العرقي والعناوين وأرقام الاتصالوالذوق في السفر والرياضة.

وتضمن الملف الذي يبلغ حجمه 36 غيغابايت، و يحمل اسم ConsumerView_10_2013  ،  معلومات عن سلوك أفراد الاسرة في الاستهلاك والاقتراض والمشتريات. ورغم أن مجلدات خدمة أمازون السحابية S3 buckets  تسمح فقط للأشخاص المصرح لهم بالوصول للبيانات إلا أن المجلد الذي يحتوي بيانات 123 مليون أسرة أمريكية كان مفتوحا لتنزيل محتوياته أمام أي مستخدم لخدمة أمازون السحابية AWS.

ونقل موقع فوربس تملص شركة اكسبريان من التسبب بالمشكلة بالقول إن شركة التيركس تتحمل المسؤولية عن هذا الملف الذي يستخدم للتسويق باسم Alteryx Designer With Data ويباع بحوالي 40 ألف دولار.

بدورها قالت شركة التيركس في بيان إن البيانات المسربة لا تتضمن محددات الهوية مثل الاسم الكامل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج