اعتراض صاروخ بالستي أطلق من اليمن باتجاه الرياض

قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت واعترضت صاروخاً بالستيا، أُطلق من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة
اعتراض صاروخ بالستي أطلق من اليمن باتجاه الرياض
الأربعاء, 20 ديسمبر , 2017

صرح الناطق الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت واعترضت صاروخاً بالستيا، أُطلق من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة، ظهر أمس الثلاثاء بحسب صحيفة الحياة.

  وأفاد المالكي بأن «الصاروخ أطلق باتجاه مناطق مأهولة بالسكان في منطقة الرياض»، مشيراً إلى أنه تم «اعتراضه وتدميره جنوب الرياض من دون وقوع أي خسائر».  وأضاف أن «السيطرة على الأسلحة البالستية ذات التصنيع الإيراني من قبل المنظمات الإرهابية، ومنها ميليشيا الحوثي المسلحة المدعومة من طهران، يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي»، مؤكداً أن «إطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني». 

وشدد المالكي على أن «استمرار الميليشيات في استهداف المدن بالصواريخ البالستية دليل واضح إلى استمرار الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في استخدام المنافذ المخصصة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل، في انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة».

يذكر أن مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي أظهر سقوط شظايا من الصاروخ الباليستي الحوثي الذي تم اعتراضه بالرياض ظهر الثلاثاء، على منزل الفنان عبدالله السدحان بالعاصمة الرياض.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة