وزارة الاقتصاد، واقتصادية أبوظبي تطلقان منصة رواد التكنولوجيا والابتكار

أطلقت وزارة الاقتصاد الإماراتية ودائرة التنمية الإقتصادية أبوظبي منصة رواد التكنولوجيا والابتكار (TIP)والتي تتفرع منها عدة منصات متخصصة، وتعمل قريبا على اطلاق جائزة خاصة بها وإدارة محتواها.
وزارة الاقتصاد، واقتصادية أبوظبي تطلقان منصة رواد التكنولوجيا والابتكار
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 19 ديسمبر , 2017

أطلقت وزارة الاقتصاد الإماراتية ودائرة التنمية الإقتصادية أبوظبي منصة رواد التكنولوجيا والابتكار (TIP)والتي تتفرع منها عدة منصات متخصصة، وتعمل قريبا على اطلاق جائزة خاصة بها وإدارة محتواها.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الوزارة والدائرة شهدها المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وسيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، حيث وقع الاتفاقية  المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية وخليفة سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الإقتصادية ابوظبي وذلك، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وبموجب الاتفاقية تقوم دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ممثلة ببرنامج تكامل بإدارة محتوى المنصة وتطويرها والعمل مع الشركاء الإستراتيجيين بهدف تفعيل وتعزيز مساهمة القطاعين العام والخاص في مبادرات المنصة.

واتفق الجانبان على أن تتضمن منصة رواد التكنولوجيا والابتكار خدمات لدعم وتحفيز بيئة الابتكار والتكنولوجيا، وتصميم منصة الكترونية لإيجاد بيئة تفاعلية بين المخترعين والمصانع والجامعات والقطاعات الداعمة المختلفة، وتصميم منصة ومركز لخدمات الابتكار  والمسرعات، بحيث يتم إنشاء أول منصة في دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي.

وتتضمن المنصة الرئيسة منصات فرعية لتمويل المشاريع الناشئة، وأخرى لعرض التحديات والمعوقات التي تواجه القطاعات الاقتصادية والمؤسسات الحكومية في مجال الابتكار والتكنولوجيا، ومنصة لاستقطاب المخترعين والشركات الناشئة من خارج دولة الإمارات.

ونصت الاتفاقية بين وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات، ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي على أن تتولى الدائرة، تنظيم وإدارة المنصة وجميع أعمالها بما فيها الجائزة، وإدارة الجانب المالي والتنظيمي والابداعي والاعلامي لجميع أعمالها، وتقييم التحديات والحلول المعنية بإنجاح المنصة، واقتراح الجوائز التي سيتم تقديمها خلال حفل الجائزة بالتنسيق مع الوزارة.

وتعد منصة رواد التكنولوجيا والابتكار (TIP) أول منصة متكاملة للابتكار في المنطقة، يتم التفاعل فيها من خلال  التحديات في القطاعات المستهدفة مع المخترعين والجامعات ومراكز الابتكار (حاضنات، مراكز الابحاث وغيرها) والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، والجهات التمويلية في مجال التكنولوجيا ضمن منظومة اعمال واضحة.

كما تهدف المنصة لدعم وتسريع نتائج رؤية الإمارات ٢٠٢١ والرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 والاستراتيجية الوطنية للابتكار، وكذلك تفعيل التعاون بين جميع المستهدفين في منظومة الابتكار والمنظومة الاقتصادية للدولة مثل القطاعات الاقتصادية والصناعية، المؤسسات الحكومية وشبة الحكومية، المستثمرين، الجامعات والشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الناشئة والجهات التمويلية بما يهدف أن تكون المنصة أحد ركائز انجازات مئوية دولة الامارات 2071 .
وتعمل منصة رواد التكنولوجيا والابتكار  (TIP) على الربط مع المنصات العالمية لاستقطاب الشركات الناشئة والصغيرة وتطبيق تكنولوجياتها في دولة الامارات وإمارة أبوظبي بالاضافة الى استقطاب المستثمرين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة