سينغها العقارية تعلن عن مشروعها كروس رودس في المالديف

المشروع الأول من نوعه في المالديف لإنشاء مجموعة منتجعات متكاملة على جزر متعددة
سينغها العقارية تعلن عن مشروعها كروس رودس في المالديف
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 18 ديسمبر , 2017

أعلنت شركة  ’سينغها العقارية العامة المحدودة‘ – التي تتخذ من تايلاند مقراً لها- عن مشروعها ’كروس رودس‘ - Crossroads الذي يتألف من مجموعة منتجعات متكاملة تتوزع حول منطقة كافو آتول ضمن بحيرة إمبودهو في جمهورية المالديف. يتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي حيث يبعد 15 دقيقة فقط بالقارب السريع من مطار فيلانا الدولي (مطار ماليه الدولي) و 8 كيلومترات عن مدينة ماليه و هولوماليه يوث سيتي.

سيغطي المشروع عند اكتماله 9 جزر، وسيكون أول وجهة ترفيهية متكاملة من شانها أن توفر 1300 غرفة بحجم استثمار يبلغ 680 مليون دولار وسيتم انجازه على مرحلتين الأولى تحت اسم Township باستثمارات يبلغ حجمها 311.50 مليون دولار، وتتكون من منتجعين ومركز متكامل للترفيه على أن يتم انجاز كامل المرحلة بحلول نهاية العام 2018. ومنتج نمط الحياة الراقية بحلول العام 2020. أما المرحلة الثانية التي تتألف من ست جزر، تمثل مجموعة متنوعة من المنتجعات المصممة بأسلوب فريد، والتي تهدف إلى تلبية رغبات وتطلعات الباحثين عن أماكن الترفيه العالمية على نطاق واسع، من المقرر أن تستكمل خلال السنوات الخمس المقبلة، وفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

سيشكل مشروع Township إضافة نوعية من الطراز العالمي لقطاع الأغذية والمشروبات والترفيه وتجربة نمط حياة متميزة  مع عروض استثنائية للمسافرين وللسكان المحليين على حد سواء. وبشكل عام يهدف المشروع إلى تلبية الطلب العالمي المتنامي بسرعة على  فئات نمط الحياة  المتوسطة إلى الراقية لأول مرة في المالديف بعد ان كانت تعتبر دائماً الوجهة المفضلة لقضاء شهر عسل فاخر. وتتعاون ’سينغها‘ – في إطار هذا المشروع المشترك غير المسبوق على مستوى المالديف- مع عدد من الأسماء الرائدة عالمياً في التصميم والتطوير العقاري والتجزئة والمطاعم، بما يشمل مجموعة ’هارد روك‘ الفندقية و’كافيه ديل مار‘ و إدارة كامبر آند نيكولسونس مارينا.



ويعكس هذا المشروع أيضاً التزام ’سينغها‘ على الدوام بإتاحة قيمة مستدامة لكافة الجهات المعنية وأصحاب المصلحة، إذ تلتزم بدعم السلامة البيئية في المالديف مع رفع جودة حياة المجتمعات المحليات والمساهمة في نمو الاقتصاد المحلي. وفي هذا السياق سيشتمل المشروع على مركز ثقافي وبحري يرمي إلى إنشاء علاقات تعاونية وثيقة مع السكان المحليين بهدف الترويج للمصنوعات الحرفية المالديفية، وذلك إلى جانب التعاون مع خبراء الأحياء البحرية الذين سيعتمدون أفضل الممارسات لصون البيئة البحرية المتميّزة في البلاد والحفاظ على تنوعها الحيوي الغني.

وفي هذا السياق، قال تيتي تهونغبينجاماس، رئيس الشؤون الاستثمارية لدى ’سينغها العقارية العامة المحدودة‘: 
"نحن نولي أهمية كبرى للمشاريع المشتركة وتنويع الأصول. ومن هذا المنطلق نرى فرصة عالية القيمة اليوم في المالديف التي تمثّل وجهة مرموقة تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وحيث تنطوي على هامش واسع لتنمية الأعمال ضمن قطاعات سوقية جديدة، ولاسيما فئة السوق العائلية المتوسطة التي نلمس فيها فرصة بارزة. كذلك فإننا نرى فرصة كبيرة أمام هذا المشروع كونه يعد الوجهة الأولى في المالديف التي توفر تجربة ترفيهية متكاملة ويلبي تفضيلات الزوار من الإمارات العربية المتحدة خاصة ومنطقة الخليج العربي على وجه العموم".  
 
هذا ومن الجدير بالذكر أن ت شركة ’سينغها العقارية‘ تثق بمستقبل هذا المشروع، الذي ترى بأنه يمضي قدماً نحو النجاح لتقديم المالديف بحلة جديدة على خارطة الوجهات السياحية والترفيهية العالمية، ويحفز اقتصاد البلاد القائم على السياحة



اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة