جديد التقنية: سلسلة حواسيب إل جي جرام

طرازات العام 2018 تتمتع بعمر بطارية أطول وأداء أقوى وبنية أمتن دون التضحية بقابلية التنقل
جديد التقنية: سلسلة حواسيب إل جي جرام
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 ديسمبر , 2017

أعلنت شركة «إل جي إلكترونيكس» أنها ستكشف في معرض «الإلكترونيات الاستهلاكية 2018» في لاس فيجاس عن أحدث حواسيبها المحمولة التي تمتاز بسهولة النقل الفائقة والأداء القوي المعزز وراحة الاستخدام غير المسبوقة. وتقدم «إل جي» منذ أن أطلقت سلسلة الحواسيب المحمولة خفيفة الوزن لأول مرة في العام 2014، مفاجآت مدهشة للمستهلكين كل عام بزيادة قابلية النقل لحواسيبها دون أن يكون ذلك على حساب أدائها القوي. وهكذا يرتقي الجيل التالي من حواسيب الشركة المحمولة «إل جي جرام 2018» بمستوى الحوسبة المحمولة إلى آفاق جديدة من القدرة على التنقل والمتانة، بالإضافة إلى أنه يتضمن معالجات أسرع ويقدم وظائف أكثر تنوعًا، لتكون سلسلة جرام بذلك حواسيب ممتازة للشركات والطلاب أو حتى لمن يريد مشاهدة الفيديو والاستماع للموسيقى لفترات طويلة أينما أرادوا ومتى شاؤوا.

وما زالت الطرازات الجديدة من سلسلة حواسيب إل جي جرام، الحواسيب المحمولة الأسهل حملًا اليوم[1]. فتصميمها النحيف جدًا يتضمن بطارية عالية الكفاءة تبلغ قدرتها 72 واط ساعي تقدم زمن تشغيل أطول دون الحاجة لشحنها، فتستمر بالعمل ليوم كامل تقريبًا بعد شحنها تمامًا[2]. ويتيح التصميم المدمج لسلسلة إل جي جرام أيضًا بتقديم أوسع الشاشات في أصغر الأجسام. فالشاشة بمقاس 14 بوصة في الطراز 14Z980 مثلًا بمقاس الحاسوب المحمول التقليدي بمقاس 13 بوصة لكنها تقدم مساحة عرض أوسع وذات حواف نحيفة جدًا مصغرة إلى حدها الأدنى.

وتقدم أحدث طرازات سلسلة إل جي جرام كفاءة أعلى وسرعة فائقة باعتمادها على أحدث معالجات إنتل كور آي5 وآي7، فتتيح للمستخدمين تعزيز كفاءة العمل بنسبة تصل إلى 40 في المئة وينخفض فيها زمن إقلاع الأجهزة إلى أقل من عشر ثوان. وخلافًا للحواسيب المحمولة المدمجة الأخرى التي تخفض وزنها وحجمها بتقليل المساحة الداخلية، فإن سلسلة إل جي جرام توفر فتحة قرص حالة صلبة SDD ثان لتوسيع سعة التخزين الداخلي أكثر بهدف استضافة الملفات الفيديو الكبيرة، وفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

وفوق كل ذلك تتمتع طرازات إل جي جرام الجديدة بمتانة محسنة لتتحمل أكثر البيئات تطرفًا، حتى أنها تمكنت من اجتياز سبعة اختبارات صارمة للمتانة وفق معيار الجيش الأمريكي MIL-STD 810G تشمل مقاومة الصدمات والضغط ودرجة الحرارة. وتمكنت إل جي من تحقق هذا المستوى من البنية القوية لحواسيبها باختيار سبيكة معدنية من نانو كربون المغنيسيوم لتصنع منها كامل جسمها الخارجي، وهي مادة تستخدم عادة في صناعة الطيران لقوتها العالية وخفة وزنها. والنتيجة تعزيز متانة الطرازات الجديدة بنسبة 20 في المئة بالمقارنة مع الحواسيب ذات الأجسام المصنوعة من مادة المغنيسيوم التقليدية.

توفر سلسلة إل جي جرام الجديدة أيضًا مجموعة من مزايا تحقيق الراحة المحسنة للمستخدم، منها لوحة المفاتيح بإضاءة خلفية تريح عيني من يعمل في لأوقات متأخرة من الليل والتي توفر إضاءة هادئة وتبرز نحافة أجسام حواسيب السلسة. أما لوحة اللمس فتتيح للمستخدم السيطرة بحركة إصبعه بدقة وسلاسة أكبر على حركة المؤشر على الشاشة. وتتيح الكاميرا فوق الشاشة إجراء مكالمات الفيديو الواضحة، ويقدم DTS Headphone X  دعمًا لتوليد صوت محيط وغني متعدد القنوات من 11.1 قناة باستطاعة 1.5 واط. وتمتاز الطرازات الجديدة أيضًا بمروحة أهدًأ وتصدر حرارة أقل فلا تكاد تحس بوجودها.

تتابع أجهزة إل جي جرام 2018 اتجاه إل جي نحو إضافة مزايا اختيارية متقدمة في منتجات الحوسبة التي تقدمها، مثل شاشة تعمل باللمس، وقارئ بصمة الإصبع ومنفذ ثندربولت3. وتمكنت أجهزة إل جي جرام الجديدة أيضًا بالاعتماد على تقنية IPS In-cell Touch الجديدة من تقديم حجم صغير وشاشة متقدمة تعمل باللمس ذات حساسية أكبر وأدق للمس دون أن يتغير اللون عند لمس الشاشة. أما قارئ بصمة الأصبع في الأجهزة فيتيح للمستخدمين تسجيل الدخول وتشغيل الجهاز في آن بالضغط على زر واحد. وأخيرًا فإن المنفذ ثندربولت 3 في هذه الأجهزة يتيح التوافق مع منتج ماكنتوش، وينقل البيانات أسرع بثماني مرات من منافذ يو إس بي من النوع سي لنقل المحتوى الفيديوي بدقة 4 أو 5 كي إلى شاشات العرض الخارجية بسلاسة فائقة.

وقال تشانغ إيك هوان، رئيس قسم تقنية المعلومات في شركة إل جي «نفخر كثيرًا بإطلاق هذه السلسة من الحواسيب المحمولة الجديدة المصممة استجابة لرغبات من يسعون للحصول على حاسوب محمول شامل عالي الأداء.» وأضاف «تقدم إل جي اليوم حواسيب محمولة أكثر قوة توفر مزيدًا من الكفاءة والمتانة مع الالتزام بالصفة الرئيسة لهذه السلسلة بأنها أخف حواسيب محمولة في فئتها، مع جميع المزايا التي يطلبها مستخدمو الحواسيب المحمولة متعددة الاستخدامات وخفيفة الوزن وعالية السرعة.»
ستتوفر أحدث طرازات سلسلة إل جي جرام في السوق الأمريكية أولًا بدءًا من الشهر المقبل، ثم ستتبعها في فترة قصيرة الأسواق الأخرى. وباستطاعة زوار منصة إل جي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس الاطلاع بأنفسهم عن قرب على المزايا الجديدة الرائعة لسلسلة إل جي جرام 2018.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج