برأسمال 30 مليار.. السعودية تنشئ بنك صادرات لدعم الصناعة

السعودية تؤسس بنك صادرات برأسمال 30 مليار ريال لدعم المبيعات الخارجية لمشاريعها الصناعية والتعدينية بعيداً عن صناعة النفط
برأسمال 30 مليار.. السعودية تنشئ بنك صادرات لدعم الصناعة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 ديسمبر , 2017

قال وزير الطاقة السعودي أمس الأربعاء إن المملكة -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- ستؤسس بنك صادرات برأسمال ثمانية مليارات دولار (30 مليار ريال) لدعم المبيعات الخارجية لمشاريعها الصناعية والتعدينية.

وقال خالد الفالح في كلمة أمس الأربعاء إن "بنك للصادرات برأسمال 30 مليار (ريال) سيقام لتشجيع ودعم الصادرات وقد تقرر رصد خمسة مليارات ريال كدفعة أولى هذا العام".

وبحسب رؤية 2030 وهي الخطة الحكومية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز العام الماضي وتهدف إلى تنويع الاقتصاد السعودي بعيداً عن النفط، يسعى برنامج التحول الوطني إلى رفع مساهمة القطاع الخاص في الإنتاج الإجمالي المحلي لأكثر من 65 بالمئة، ورفع نسبة الصادرات غير النفطية إلى نحو 50 بالمئة من الناتج المحلي، مع زيادة الاستثمار الأجنبي من 3.5 إلى 5.7 بالمئة من الناتج المحلي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة