توفير البنية التحتية لمرافق الخدمات العامة في السعودية

ستستفيد مرافق الخدمات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من تصميم وتركيب عدادات رقمية توفر بيانات يتم تسليمها على شبكة اتصالات موثوقة. وسيوفر نظام اتصالات ™FlexNet حلاً مستداماً لزيادة استمرارية وأمن إمدادات الطاقة والمياه في المملكة.
توفير البنية التحتية لمرافق الخدمات العامة في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 13 ديسمبر , 2017

ستستفيد مرافق الخدمات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من تصميم وتركيب عدادات رقمية توفر بيانات يتم تسليمها على شبكة اتصالات موثوقة. وسيوفر نظام اتصالات ™FlexNet حلاً مستداماً لزيادة استمرارية وأمن إمدادات الطاقة والمياه في المملكة.

ومن أجل تحقيق ذلك، قامت ’سينسوس‘ – الشركة العالمية الرائدة في مجال العدادات الذكية وتقنيات الاتصالات الشبكية وتحليلات البيانات لموردي الخدمات العامة والتابعة لشركة ’زايلم‘ (Xylem) – بإبرام شراكة مبدئية مع شركة الاتصالات السعودية المتخصصة STC Specialized (تابعة لشركة الاتصالات السعودية). وجنباً إلى جنب، ستقوم الشركتان بتوفير شبكة اتصالات طيف ترددي آمنة لدعم خطط المملكة في إطار تنفيذ استراتيجية الشبكة الذكية والقياس الذكي كجزء من رؤيتها لعام 2030. وستحقق الشركتان هذا الأمر من خلال نظام اتصالات آمن يستخدم طيفاً مرخصاً يدعم تطبيقات متعددة ويتسم بالمرونة من حيث النمو المستقبلي.

ووفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس، ستدعم هذه الشراكة المبدئية، والتي من شأنها أن تنص على تصميم وتركيب العدادات الذكية عبر شبكة اتصالات إنترنت الأشياء الموثوقة والمخصصة لقطاع المرافق والخدمات، إمكانية تحقيق تحسينات تشغيلية بالنسبة لإمدادات الطاقة والمياه في المملكة. ومع وجود عقد لتنفيذ أكثر من 40 مليون من وصلات العدادات الذكية حول العالم، ستقوم شركة ’سينسوس‘ بنشر نظام اتصالات FlexNet نقل بيانات مرافق الخدمات الخاصة بالعملاء بشكل آمن من شبكة العدادات. وستسمح البيانات المجموعة من أجهزة الاستشعار الموزعة على الشبكة بمرافق الطاقة الكهربائية والمياه والغاز بتحسين مستوى الكفاءة التشغيلية مع التحكم في الوصول إلى البيانات في الوقت الحقيقي.

وعلاوةً على ذلك، ستتعاون شركة الاتصالات السعودية المتخصصة (STC Specialized) و’سينسوس‘ في مجال تطوير الحلول لدعم استراتيجية الشبكة الذكية في المملكة العربية السعودية، والتي من شأنها أن تعمل على إنشاء واحدة من أكبر الشبكات الذكية في العالم، ونقل الخبرات للمساهمة في تعزيز اقتصاد المعرفة بالمملكة العربية السعودية.

وبهذا الصدد، قال إيان سايكس، مدير فريق الحلول الاستراتيجية للعملاء في منطقة الشرق الأوسط لدى ’سينسوس‘: "جنباً إلى جنب مع شركة الاتصالات السعودية المتخصصة (STC Specialized) وخدمة FlexNet، يمكن لنا أن نوفر الدعم لمزودي الخدمات العامة من خلال تحديث شبكاتهم، مما يساعد كل منزل ومكتب على إدارة استهلاكهم للطاقة بطريقة أفضل، ويتيح لهؤلاء المزودين تشغيل شبكة توزيع الطاقة الكهربائية بشكل أكثر فعالية. وسوف ندعم عملية التحول من بيئة مرافق الخدمات- العملاء في المملكة من خلال شبكة اتصالات مبنية لمدن المستقبل الذكية".

وبدوره، قال عامر الشهري، مدير عام الاتصال المؤسسي لدى شركة الاتصالات السعودية المتخصصة (STC Specialized): "دخلت شركة الاتصالات السعودية المتخصصة (STC Specialized) في هذه الشراكة المبدئية مع ’سينسوس‘ من أجل توفير تكنولوجيا اتصالات العدادات الذكية في المملكة العربية السعودية، والتي من شأنها أن تلعب دوراً محورياً في العمل نحو تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 التي تتمحور حول تواجد 3 مدن سعودية مصنفة ضمن قائمة أفضل 100 مدينة حول العالم".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة