تاليس والاتصالات السعودية تطلقان خدمة التشفير السحابي للشركات

الموثوقية والأمن عاملان جوهريان في تعزيز التحول الرقمي والإسهام في تحقيق أهداف ’رؤية المملكة العربية السعودية 2030‘
تاليس والاتصالات السعودية تطلقان خدمة التشفير السحابي للشركات
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 11 ديسمبر , 2017

أعلنت كل من ’تاليس‘ وشركة الاتصالات السعودية عن إطلاق خدمات التشفير السحابي للعملاء من الشركات، والتي تتيح لهم القدرة على مراقبة وحماية بياناتهم في عالم الحوسبة السحابية.

ووقعت ’تاليس‘ مع شركة الاتصالات السعودية اتفاقية لتوفير خدمات الحوسبة السحابية، حيث سيتم تزويد الشركات بحلول تشفير البيانات عبر منصة الحوسبة السحابية الخاصة بشركة الاتصالات السعودية، فضلاً عن تطوير أعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الآمنة في المملكة.

ووفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس، تتجه الشركات بشكل متنام نحو استخدام البيئات السحابية نظراً للدور الذي تلعبه في توفير الوقت والمال. وبالرغم من الدور الذي تلعبه هذه التقنيات في مساعدة الشركات على تحقيق التحول الرقمي المنشود، إلا أنها تسهم بالمقابل في نشوء بعض التحديات. وتشكل بيانات الشركات بحد ذاتها محط أنظار قراصنة الإنترنت بصرف النظر عن البيئة التشغيلية، وليس من السهولة بمكان مواكبة متطلبات الامتثال واعتماد أفضل الممارسات.

وتقدم ’تاليس‘ خدمة ’فومتريك ترانسبارنت إنكربشن‘(Vormetric Transparent Encryption) لتشفير البيانات قبل خروجها من الشركة وحفظها ضمن بيئة التخزين السحابي، مما يتيح لفرق أمن المعلومات إمكانية إنشاء أنظمة المراقبة والتحكم التي يحتاجونها لأصولهم المهمة. ويعمل هذا الحل على ضمان أمن وموثوقية البيانات على منصة الحوسبة السحابية الخاصة بشركة الاتصالات السعودية، وذلك من خلال إتاحة خدمات تشفير سلسة وعالية الأداء، ومراقبة الوصول للبيانات، وتوفير إدارة قوية للمفاتيح.

وبهذه المناسبة، قال طلال البكر، نائب رئيس خدمات الحوسبة السحابية في شركة الاتصالات السعودية: "يندرج التحول الرقمي في صميم ’رؤية المملكة العربية السعودية 2030‘ بهدف الوصول إلى اقتصاد قوي ومزدهر ومستقر يتيح فرصاً متساوية أمام الجميع. ونهدف من شراكتنا مع مجموعة ’تاليس‘ إلى تقديم خدمات حوسبة سحابية موثوقة وآمنة إلى عملاء شركة الاتصالات السعودية داخل المملكة وفي مختلف أنحاء المنطقة، وبما يتيح لهم فرصة الحصول على ضمانات أمنية قوية لحماية بياناتهم وتطبيقاتهم في عالم الحوسبة السحابية، ومواكبة متطلبات الامتثال على الصعد المحلية، فضلاً عن تعزيز مستويات المرونة وقدرات المراقبة لديهم".

بدوره، قال فيليب شرايبر، المدير الإقليمي للمبيعات في ’تاليس‘ للأمن الإلكتروني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يسود مفهوم خاطئ بأنه بمجرد توجه الشركات لاعتماد تقنيات الحوسبة السحابية فإنها لا تعود قادرة على مراقبة بياناتها. ومن خلال تطبيق حلول التشفير واعتماد التشفير الآمن في إدارة المفاتيح، يمكن للشركات التأكد من أن وصول المستخدمين المصرح لهم فقط إلى البيانات الحساسة. وحتى في حال حصول حالات فقدان أو سرقة أو وصول غير مصرح به، فلا يمكن قراءة البيانات المشفرة والتي تصبح بلا جدوى دون مفاتيحها. وقد وقع اختيار شركة الاتصالات السعودية على حل لتشفير البيانات هو الأفضل من نوعه والذي لا يتيح لعملائها إمكانية المراقبة الصارمة لبياناتهم فحسب، وإما ضمان الحفاظ على أمن وموثوقية البيانات ضمن بيئة الحوسبة السحابية الخاصة بهم".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج