الأسهم الإماراتية تربح 2 مليار درهم مع بداية الإسبوع

قاد الدعم الأكبر للأسواق شريحة من أسهم العقار والبنوك التي نفذت عليها عمليات شراء مؤسسية وذلك بالاضافة الى بعض أسهم الإستثمار والاتصالات.
الأسهم الإماراتية تربح 2 مليار درهم مع بداية الإسبوع
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 10 ديسمبر , 2017

بدأت أسواق المال الاماراتية أول أيام تعاملاتها الإسبوعية على ربحية الأمر الذي أسهم في استمرار مؤشراتها العامة عند مستويات جيدة وفقا لمعطيات التحليل الفني.

وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 2 مليار درهم في ختام الجلسة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، قاد الدعم الأكبر للأسواق شريحة من أسهم العقار والبنوك التي نفذت عليها عمليات شراء مؤسسية وذلك بالاضافة الى بعض أسهم الإستثمار والاتصالات حيث ارتفع الأخير الى مستوى 16.60 درهم.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.42% بالغا مستوى 4294 نقطة في محاولة العودة الى فوق حاجز 4300 نقطة مجددا.. وأغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 3395 نقطة بنمو نسبته 0.06% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

وقال وسطاء في السوق إن المؤشرات لا زالت تحافظ على مستويات جيدة حتى الآن وهي مرشحة لاختراق حاجز المقاومة في حال تحسن شهية التداول.. معربين عن إعتقادهم بإمكانية تحسن حجم السيولة مع نهاية الإسبوع الجاري.

ويظهر الرصد اليومي للتعاملات تحقيق شريحة من الأسهم المدرجة في سوق دبي المالي مكاسب جيدة وفي مقدمتها سهم داماك المرتفع بنسبة 2.4% الى مستوى 3.40 درهم كذلك فقد صعد سهم أرابتك الى 2.42 درهم والإتحاد العقارية الى 0.845 درهم.

وعلى صعيد قطاع البنوك ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني الى 8.20 درهم وتبعه في نفس الإتجاه سهم بنك دبي الإسلامي الى 6.01 درهم. وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية فكان الدعم من سهم الواحة كابيتال المرتفع الى 1.77 درهم ودانة غاز الى 72 فلسا بالإضافة الى سهم اتصالات.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 575 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة الى 375 مليون سهم نفذت من خلال 4384 صفقة.

واستحوذ اللون الأخضر على المساحة الأكبر من شاشة العرض بعدما نجحت أسهم 33 شركة في الإغلاق على ربحية وذلك من اجمالي أسهم 68 شركة جرى تداولها اليوم وانخفضت أسعار أسهم 25 شركة في حين أكتفت أسهم 10 شركات بالإغلاق دون تغيير عند مستوياتها في الجلسة السابقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة