مجموعة شلهوب توقع "مبادئ تمكين المرأة" لتعزيز المساواة بين الجنسين في مكان العمل

قامت مجموعة شلهوب، بالتوقيع على "بيان دعم الرئيس التنفيذي" لمبادئ تمكين المرأة، لتنضم بذلك إلى القائمة العالمية للموقعين على الوثيقة.
مجموعة شلهوب توقع
باتريك شلهوب
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 10 ديسمبر , 2017

قامت مجموعة شلهوب، بالتوقيع على "بيان دعم الرئيس التنفيذي" لمبادئ تمكين المرأة، لتنضم بذلك إلى القائمة العالمية للموقعين على الوثيقة.

وبذلك تؤكد المجموعة بهذا التوقيع على مبادئ تمكين المرأة، دعمها للمساواة بين الجنسين في موقع العمل وسوق العمل والمجتمع، والتزامها بتطبيق الخطوات السبع لمبادئ تمكين المرأة وهي:

1. إنشاء قيادة مؤسسية عالية المستوى للمساواة بين الجنسين.
2. معاملة كافة النساء والرجال بعدالة في العمل - احترام ودعم حقوق الإنسان وعدم التمييز.
3. ضمان صحة ورفاه كافة النساء والرجال العاملين.
4. تشجيع التعليم والتدريب المهني للنساء.
5. تطبيق التطوير المؤسسي وسلسة التوريد والممارسات التسويقية التي تمكّن المرأة.
6. تعزيز المساواة من خلال المبادرات المجتمعية والدعم.
7. قياس ونشر التقارير حول التقدم في تحقيق المساواة بين الجنسين.

وتندرج هذه الخطوة في إطار المبادرات المستدامة للمجموعة. وفي هذا السياق قال باتريك شلهوب، الرئيس التنفيذي بالشراكة للمجموعة، "تمثل المساواة بين الجنسين ضرورة اقتصادية ملحّة. ونحن نلتزم عبر توقيعنا على مبادئ تمكين المرأة، بإشراك النساء والرجال على حد سواء في آليات القيادة والتنفيذ ونطمح لأن نكون مثالاً يحتذى في المنطقة باحتضاننا لبيئة عمل تشجع المساواة بين الجنسين وتقدم الدعم والتمكين والتقدير للدور القيادي للمرأة".

وتركز مجموعة شلهوب على احترام المساواة بين الجنسين، وتطمح إلى تحقيق التوازن بين الرجال والنساء على كافة المستويات في الشركة. ويمثل هذا الالتزام جزءاً أساسياً من استراتيجيتها المستدامة حول التنوع والدعم. وتمثل النساء حالياً نسبة 52% من القوى العاملة في المجموعة.

والجدير بالذكر أن مجموعة شلهوب عضو في الميثاق العالمي للأمم المتحدة. وانطلاقاً من ذلك، تلتزم المجموعة بتقديم تقرير سنوي عن إنجازاتها مع التركيز على أربعة مجالات رئيسية هي: الإنسان، الشركاء، الأرض، وشلهوبImpact .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة