هذا هو لون العام 20018

هذا هو لون العام 20018
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 10 ديسمبر , 2017

أعلنت هيئة تحرير "لينتا رو" الإلكترونية أنها تلقت بيانا صحفيا، يوم الخميس 7 ديسمبر الجاري، من معهد بانتون العالمي للألوان يحدد فيه اللون الأساسي لعام 2018.

وقد حدد اللون البنفسجي ذو الدرجة "Ultra Violet 18-3838" وهو لون (الأشعة فوق البنفسجية) لون العام المقبل، وهو اللون الذي يعزز (الحدس والتخيل).
كما أوضح البيان الصحفي أن معهد بانتون برر اختيار هذا اللون لأن الوقت الحالي يتطلب مخترعين وأخصائيين خبراء في التشكيل اللوني، لتحديد توجهات لونية تخدم الموضة والأزياء بما يتناسب مع الواقع الاجتماعي الجديد، فلون العام الجديد يرمز إلى القدرة على التنبؤ بالمستقبل ويحرر الإبداع في التفكير.
وقال نائب رئيس معهد بانتون، "اخترنا اللون (الخَضيري) من اللونين الأخضر والأصفر كلون أساسي لعام 2017، لأنه اللون الذي يعبر عن توحد الإنسان مع الطبيعة ويذكر بأوراق الربيع النضرة".
يذكر أن معهد بانتون الأمريكي للألوان، بدأ باختيار وتحديد التوجهات اللونية لعالم الأزياء والتصميم منذ عام 2000. وكانت الشركة قد ابتكرت نظاما موحدا لمطابقة الألوان عن طريق استخدام التقنية الرقمية، وبدأت تصدر ألبومات خاصة لعينات الألوان المختلفة وتدرجاتها



اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة