وزارة الاتصالات السعودية وزين تتفقان لتوفير إنترنت عالي السرعة

وزارة الاتصالات توقع اتفاقية مع شركة زين السعودية لنشر إنترنت النطاق العريض عالي السرعة لتغطية 28 محافظة في كل من مناطق مكة والشرقية والرياض وعسير
وزارة الاتصالات السعودية وزين تتفقان لتوفير إنترنت عالي السرعة
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 09 ديسمبر , 2017

وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية الخميس الماضي اتفاقية مع شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) لنشر إنترنت النطاق العريض عالي السرعة لتغطية 28 محافظة في كل من مناطق مكة المكرمة والشرقية والرياض وعسير.


وتهدف الاتفاقية، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إلى توفير خدمات إنترنت بتقنية الجيل الرابع لنحو 3900 قرية وهجرة في أربع مناطق إدارية تضم ما يقارب الـ 800 ألف مواطن ومقيم.

وقالت وزارة الاتصالات إن الاتفاقية ستسهم في تطوير البنية التحتية التقنية اللازمة لسد الفجوة الرقمية في المناطق النائية وذلك من خلال تمكين سكان هذه المناطق من الاستفادة من إنترنت عالي السرعة والحصول على المعلومات والخدمات الحكومية بكل سهولة ويسر.

وتشمل المحافظات التي سيتم تغطيتها بموجب هذه الاتفاقية، منطقة مكة المكرمة كلاً من (الجموم، والليث، وجدة، ومكة المكرمة، ورابغ، وبحرة، وأضم)، بينما تشمل محافظات المنطقة الشرقية (بقيق، والأحساء، والدمام، والجبيل، والخبر، والنعيرية، والقطيف، ورأس تنورة، والعديد). ومحافظات (وادي الدواسر، والأفلاج، والسليل، والخرج، وحوطة بني تميم، والمزاحمية، والحريق) بمنطقة الرياض، بالإضافة إلى محافظات (أحد رفيدة، وظهران الجنوب، وخميس مشيط، وتثليث،وطريب) بمنطقة عسير.

ويخدم سوق السعودية ثلاث شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية -أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية- وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة زين السعودية التي تمتلك فيها شركة زين للاتصالات المتنقلة الكويتية حصة قدرها 37.04 بالمئة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج