إم بي سي "MBC" توقف المذيعة علا الفارس بسبب تغريدة عن القدس

مجموعة mbc قررت إيقاف الإعلامية الأردنية علا الفارس عن العمل ، عقب موجة الغضب التي تسببت بها في مواقع التواصل الاجتماعي فجراً.
إم بي سي
الجمعة, 08 ديسمبر , 2017

لفتت صحيفة عكاظ السعودية إلى أن مجموعة mbc قررت إيقاف الإعلامية الأردنية علا الفارس عن العمل ، عقب موجة الغضب التي تسببت بها في مواقع التواصل الاجتماعي فجراً. 

وكانت "الفارس" قد نشرت عبر حسابها الرسمي على تويتر تغريدة فسرت على أنها إساءة للسعودية ، تتعلق بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.  وقالت في تغريدتها المثيرة : "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثاً ، فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غداً (هلا بالخميس)". 

التغريدة التي حاولت تعديلها لاحقاً أثارت الرأي العام حيث دشن سعوديون هاشتاقاً في تويتر انتقدوا فيه الفارس مشيرين إلى أنها تقصد السعودية بسبب زيارة ترامب الأخيرة. 

وفِي تبرير لها عن التغريدة وتعليق على الجهة قالت لاحقاً : "‏إللي بيحاولوا يفتعلوا مشكلة بتحوير كلامي [ أنصحهم يغردوا ضد قرار ترامب  الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين، وياليت تحت هاشتاق ⁧‫#بيان_السعوديه_نصره_للقدس‬⁩  ‏لأن البيان مشرف ومؤكد سيتبعه مواقف  ‏بدل ما يهاجموا إنسانة غاضبة مثلهم على القدس تحب السعودية وأهلها .. بلا مزايدات".

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة