منع مقيمين في السعودية من تنفيذ الخروج النهائي إلا بعد 3 أشهر

الرياض تمنع بعض المقيمين في السعودية من تنفيذ تأشيرة الخروج النهائي إلا بعد مرور ثلاث أشهر بسبب إجراء أقرته الإدارة العامة للمرور
منع مقيمين في السعودية من تنفيذ الخروج النهائي إلا بعد 3 أشهر
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 08 ديسمبر , 2017

أكدت صحيفة سعودية مساء اليوم الخميس أن أنظمة حكومية في السعودية تمنع بعض المقيمين في المملكة من تنفيذ تأشيرة الخروج النهائي إلا بعد مرور ثلاث أشهر حيث يرتبط ذلك الأمر بإجراء أقرّته الإدارة العامة للمرور.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور العميد محمد البسامي لصحيفة "عين اليوم" الإلكترونية إن المقيم إذا سُرقت سيارته ويريد عمل خروج نهائي "عليه أن يقدم بلاغاً عن السرقة وينتظر مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من تقديمه للبلاغ، حتى يتم التأكد من صحة البلاغ وجميع الإجراءات المتعلقة بالمركبة من حيث نظاميتها استكمال أوراقها التعريفية وسريان وثيقة التأمين وليس عليه أي مخالفات، وأيضا التأكد من نظاميه إقامته، ومعالجه وضعه من قبل الجهات المعنية".

وأوضح "البسامي" أنه في حال ثبتت صحة البلاغ، يتم إلكترونياً رفع التعميم على المقيم لإنهاء إجراءات سفره.

وأضاف "إذا ثبت عكس ذلك وكان في البلاغ تحايل، تتضاعف عليه العقوبة".

وبحسب إحصائية رسمية سابقة، يعيش في السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- نحو 12 مليون وافد يعمل منهم نحو 7.4 ملايين منهم أغلبهم في القطاع الخاص.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة