قطاع التجميل في المنطقة العربية يصل أعلى مستوياته

السيدات في المنطقة العربية مهتمات جداً بالجمال والمظهر وتعرفن تماماً ما هي المنتجات التي ينبغي شراؤها وسبب اقتنائها
قطاع التجميل في المنطقة العربية يصل أعلى مستوياته
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 07 ديسمبر , 2017

تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ازدهاراً مستمراً في طريقها لتصبح المنطقة الأسرع نمواً في قطاع منتجات الجمال والعناية الشخصية خلال السنوات الخمسة المقبلة.

وبحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، سيحقق سوق المنطقة البالغة قيمته 25.4 مليار دولار (93.21 مليار درهم إماراتي) نمواً بواقع 6.4 بالمائة سنوياً خلال فترة النمو المرتقبة، فيما يتوقع أن يحقق القطاع نمواً قدره 3 بالمائة سنوياً على المستوى العالمي وفقاً لتقرير نشرته شركة يورومونيتور إنترناشونال للأبحاث.

وعقدت ماضي إنترناشيونال إحدى الموزعين العالميين للعلامات التجارية الاحترافية للجمال في الشرق الأوسط، شراكات مع كبرى الأسماء المرموقة من أجل تلبية احتياجات النمو المستمر في القطاع.

ويقول البيان إن السيدات في هذه المنطقة تحديداً مهتمات جداً بالجمال والمظهر، وتعرفن تماماً ما هي المنتجات التي ينبغي شراؤها وسبب اقتنائها. ومن أبرز المجالات التي يتوقع نموها بسرعة كبيرة بين العامين 2016 و 2021 قطاع العناية للرجال، كما تشهد دولة الإمارات معدل إنفاق على منتجات الجمال يبلغ حوالي 289 دولار (1061 درهم) ، مما يجعلها أكبر دول المنطقة إنفاقاً في المجال والسابعة على المستوى العالمي، بمعدل يفوق المتوسط العالمي البالغ 60 دولاراً (220 درهم).

ويقدم قطاع التجميل وتجارة التجزئة في دول الخليج فرصاً واعدة تجعله القطاع الأفضل للعمل حالياً، فقد حان وقت التغيرات الكبيرة والنمو الملموس. فمنطقة الخليج تستعد لاستقبال فعالية ضخمة مرتقبة مع إقامة معرض إكسبو 2020، وبالتالي تتوقع تدفقاً هائلاً للسياح والأسواق وبالتالي فرصاً واعدة للمشاريع القائمة والجديدة في المنطقة. إنها فرصة رائعة لتجار التجزئة للاستفادة من انتعاش السوق، ومن خلال طرح المنتجات المبتكرة والعلامات المتفوقة في القطاع، تهدف ماضي إنترناشيونال إلى اغتنام نمو توجهات المستهلكين في المنطقة وتنمية حصتها السوقية.

وقال محمد ماضي رئيس مجموعة ماضي إنترناشيونال "يحظى النمو الإقليمي بدعم فئة السكان الشباب والميسورين ممن لديهم وعي كبير بالموضة والجمال. فقد أشار تقرير متخصص حديث إلى أن المستهلكين أنفقوا 2.1 مليار دولار على منتجات الجمال والعناية الشخصية عام 2016، وهو رقم مرشح للارتفاع إلى 2.7 مليار دولار بحلول العام 2020".

وأضاف إن "السوق جاهز ونحن كذلك مستعدون للتأكيد على توفير أرقى العلامات التجارية في قطاع التجميل الاحترافي من جميع أنحاء العالم إلى أسواق الخليج المزدهرة. يمكن للمهتمين زيارة أي من معارضنا للاطلاع على منتجات الجمال الأكثر تطوراً واحترافية".

وإلى جانب الأسماء المرموقة في قطاع العناية بالشعر مثل Goldwell و Nashi و Kemon و Kevin.Murphy، تقدم ماضي إنترناشيونال نخبة من العلامات المتخصصة بالعناية بالبشرة مثل Thalgo و Skeyndor و SpaRitual وغيرها.

ومن بين العلامات المختصة بالعناية بالأظافر تقدم المجموعة كلاً من ORLY و Entity و LCN بالإضافة إلى علامة Gamma  bross& المتخصصة في الأثاث والمعدات. وتجدر الإشارة إلى أن ماضي إنترناشيونال حققت نمواً ملموساً لتصبح واحدة من أبرز الوجهات المتكاملة لكل ما يتعلق بقطاع الجمال في المنطقة، حيث توفر مجموعة واسعة من المنتجات تدعمها 25 عاماً من الخبرة والمعرفة الواسعة والمتخصصة في المجال، مما يجعلها في صدارة القطاع. 

وبحسب البيان، تعد شركة ماضي إنترناشيونال من أبرز الموزعين في قطاع التجميل في الشرق الأوسط، تتمثل مهمتها في تزويد محبي الجمال بأحدث منتجات ومعدات التجميل وتعريفهم بها، من خلال مجموعة متكاملة من حلول وخدمات ومنتجات الجمال. تعتبر ماضي إنترناشيونال الموزع الحصري لنخبة من العلامات التجارية المرموقة في مجالات العناية بالشعر والبشرة والأظافر ومواد التجميل ومعدات وأثاث الصالونات والنوادي الصحية.

وتغطي شبكة توزيع ماضي إنترناشيونال في الشرق الاوسط كلاً من الإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان والكويت والسعودية والبحرين ولبنان.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة