إنفلونزا تصيب المئات في مدينة سعودية

وزارة الصحة السعودية تعلن تسجيل 430 حالة إصابة بإنفلونزا إتش ون إن ون (H1N1) المعروف سابقا بإنفلونزا الخنازير في محافظة جدة
إنفلونزا تصيب المئات في مدينة سعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 07 ديسمبر , 2017

أكدت وزارة الصحة السعودية أن محافظة جدة -غرب المملكة- سجلت أكثر من 430 حالة إصابة بإنفلونزا إتش ون إن ون (H1N1) -المعروفة سابقا بإنفلونزا الخنازير- منذ بداية موسم انتشار الفايروس تم تسجيلها مخبرياً.

ورجح مشعل الربيعان، بحسب صحيفة "الحياة" السعودية- أن يكون هناك حالات وفاة بين هذه الإصابات، وذلك تبعاً للمعدل العالمي، خصوصاً بين أصحاب الأمراض المزمنة وضعيفي المناعة.

وأوضح "الربيعان" أن فايروس H1N1 موسمي ويوافق هذه الأيام عودته من كل عام، وأن التطعيمات التي تقوم بها وزارة الصحة هي أساس الاحتياطات للحد من انتشار الفايروس ومنع تداعياته، وأن نشاط الفايروس خلال هذا العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من الأعوام السابقة، وهناك إصابات يتم التعامل معها.

وأكد أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، وهناك إصابات جرى التعامل معها من المستشفيات بإعطائها العلاجات اللازمة، كما أن التطعيمات الخمس التي قامت بها وزارة الصحة وتخطت حاجز الثلاثة ملايين ونصف المليون، تقي وتحد من أعراضه وتداعياته، ونصح بتلقي التطعيمات طالما كان الموسم في بدايته لتفاديه.

وأضاف أن مسمى إنفلونزا الخنازير انتهى منذ العام ٢٠١٠ بحسب منظمة الصحة العالمية، ويطلق عليه حالياً H1N1 وهو الذي يحتضنه الإنسان بدلاً من الخنازير كما كان يحدث سابقاً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج