السعودية تطلق برنامج "البحث عن مقاول"

الهيئة السعودية للمقاولين تطلق حزمة من برامجها مطلع يناير يتصدرها برنامج منافع العضوية وبرنامج البحث عن مقاول ضمن برامج ستطلق خلال العام المقبل بشكل تدريجي
السعودية تطلق برنامج
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 06 ديسمبر , 2017

تعتزم الهيئة السعودية للمقاولين إطلاق حزمة من برامجها مطلع يناير/كانون الثاني يتصدرها برنامج منافع العضوية وبرنامج البحث عن مقاول ضمن برامج ستطلق خلال العام المقبل بشكل تدريجي.

وقال ثابت آل سويد الأمين العام للهيئة السعودية للمقاولين، لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، إن الهيئة بصدد إطلاق برنامج البحث عن مقاول في مطلع يناير/كانون الثاني المقبل؛ وذلك بعمل منصة بحث عن المقاولين في كل منطقة مع ذكر تصنيف مجال أعمالهم ونطاق عمل هذه الشركات، ويضاف لها لاحقاً ذكر أعمالهم المنفذة خدمات تقييمهم وتصنيفاتهم، عبر بحث متقدم.

وأضاف "آل سويد" أن خدمة البحث ستكون تحت منصة مقاول (muqawil.org)، ودعي جميع المقاولين للمبادرة بالتسجيل في عضوية الهيئة للاستفادة من هذه الخدمة.

وقال إن الهيئة بصدد إطلاق برنامج خدمة العضوية في يناير/كانون الثاني المقبل أيضاً، والذي يستهدف شركات المقاولات المسجلة بالهيئة بجميع منتسبيها سواء ملاك المنشآت أو موظفين فيها، وذلك بتقديم 50 خدمة من قبل شركات القطاع الخاص.

وأوضح أن الهيئة الآن تتفاوض مع كبرى شركات التأمين للحصول على عروض خاصة بالتأمين الصحي وتأمين المركبات، إضافة إلى المطاعم وخطوط الطيران والفنادق وخدمات أخرى.

وأضاف أن الهيئة تستهدف مع بداية العام تقديم هذه الخصومات لجميع أعضائها من شركات المقاولات سواء الكبيرة أو المتوسطة والصغيرة المسجلة بالهيئة، وكذلك لموظفيهم لتحظى بأحقية الحصول على هذه الخدمات.

وحول التسجيل الإلزامي في الهيئة، قال "آل سويد" إن التسجيل الإلزامي يختص بالشركات التي ترغب في الدخول للمناقصات الحكومية، وبدأ منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث إن وزارة المالية تلزم جميع المقاولين الراغبين في الدخول للمناقصات الحكومية بالتسجيل بالهيئة والحصول على شهادة عضوية، وذلك عبر رسوم تسجيل بسيطة تتراوح ما بين 750 - 10 آلاف ريال، 750 للشركات التي عدد العمالة بها لا يتجاوز خمسة عمال، و1500 ريال للشركات التي يبلغ عدد العمالة ما بين 5-49 عاملا، و5 آلاف ريال للشركات التي يبلغ عدد عمالتها 49-250 عاملاً، و10 آلاف ريال للشركات التي يتجاوز عدد العمالة 250 عاملاً والشركات الأجنبية.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة