أوميجا دبي ليدز كلاسيك للجولف تنطلق غدا بدبي بمشاركة 180 لاعبة

تتنافس اللاعبات للظفر بجوائز مالية تبلغ 500 ألف دولار أميركي تحصل البطلة منها على 75 ألف دولار.
أوميجا دبي ليدز كلاسيك للجولف تنطلق غدا بدبي بمشاركة 180 لاعبة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 05 ديسمبر , 2017

تنطلق غدا الأربعاء منافسات النسخة الـ12 لبطولة "أوميجا دبي ليدز كلاسيك" للجولف - البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية لجولف السيدات - التي ستتواصل حتى يوم السبت المقبل على ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف بمشاركة 180 لاعبة من أفضل لاعبات العالم.

وتتنافس اللاعبات للظفر بجوائز مالية تبلغ 500 ألف دولار أميركي تحصل البطلة منها على 75 ألف دولار.

تنطلق هذه البطولة، بحسب وكالة أنباء الإمارات، على وقع انتظار ظهور بطلة جديدة بسبب غياب الصينية شانشان فينج التي سيطرت على اللقب في السنوات الثلاث الماضية لكن عدم تواجدها هذه المرة لظروف خاصة سيسمح لبقية اللاعبات بالحلم بإعتلاء عرش البطولة التي تحتل مكانة بارزة على أجندة الجولة الأوروبية للجولف وتمثل القلب النابض لجولف السيدات في المنطقة.

وتبرز في قائمة المرشحات للفوز باللقب الإنجليزية لورا ديفيز التي تحمل في جعبتها 45 لقبا في الجولة والأميركية بيث ألن صاحبة المسيرة الحافلة بمشاركتها في 167 بطولة في الجولة الأوروبية والبريطانية شارلي هول المصنفة الأولى في بريطانيا ووصيفة النسخة الماضية للبطولة والأميركية الصاعدة بريتني لينسيكومي التي قد تلعب دور "الحصان الأسود" في البطولة.

وستكون الكورية الجنوبية إن كيونج كيم مرشحة للعب دور هام في السباق نحو اللقب بوصفها سبق لها الفوز في نسخة عام 2009 ونجحت العام الحالي من الفوز بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة لكنها تتطلع أن تضيف لقبا ثانيا في دبي فضلا عن الهندية آديتي آشوك التي توجت بلقب كأس "الشيخة فاطمة بنت مبارك للجولف" الشهر الماضي في أبوظبي.

فيما ستكون المغربية مها الحديوي اللاعبة العربية الوحيدة في البطولة.

ويتوقع أن تدخل الإنجليزية جورجيا هول على خط المنافسة وهي اللاعبة التي تصدرت ترتيب اللاعبات في الجولة الأوروبية الموسم الحالي بعدما جمعت أكثر من 363 ألف يورو جوائز مالية في 9 بطولات.

وسيتم إقامة مبادرة "الجمعة الزهرية" أو "بينك فرايدي" التي تكتسي فيها البطولة وقمصان اللاعبات وأدواتهن باللون الزهري للتوعية بمخاطر سرطان الثدي وتعزيز الجهود للوقاية منه بالتعاون مع مركز أبحاث مؤسسة الجليلة، وهو مركز الأبحاث المستقل الأول من نوعه على مستوى الإمارات بتخصصاته المتعددة.

وتوقع ديفيد سبينسر مدير بطولة أوميجا دبي ليدز كلاسيك أن تكون هذه النسخة واحدة من الأقوى على صعيد تقارب مستويات اللاعبات المشاركات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة