الإمارات تقيم أول مركز لعلاج السرطان بـ البروتون في الشرق الأوسط

بدأت الإمارات في تنفيذ أول مركز لعلاج السرطان بتقنية (البروتون) في منطقة الخليج والشرق الأوسط..
الإمارات تقيم أول مركز لعلاج السرطان بـ البروتون في الشرق الأوسط
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 04 ديسمبر , 2017

وضع سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية حجر الاساس لمبنى مركز علاج السرطان باستخدام تقنية "البروتون" في أبوظبي.

والذي يعد الأول في المنطقة العربية والشرق الأوسط. وتنفذ مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية المركز في منطقة الباهية بأبوظبي بالتعاون مع شركة بروتون العالمية في بريطانيا وبالشراكة مع مجموعة الساير التجارية في الكويت ومجموعة الفردان الإماراتية بكلفة 60 مليون دولار.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، يأتي وضع حجر أساس المركز الجديد بالتزامن مع إحتفالات الدولة باليوم الوطني الـ46 وعام الخير حيث من المقرر الإنتهاء من تنفيذ المشروع واستقبال المرضى في الربع الأخير من العام المقبل.

وقال سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان ان المركز الجديد، يعطي أملا كبيرا لمرضى السرطان، خصوصا وأن تقنية البروتون أثبتت نجاحا كبيرا في علاج الأورام، اذ تصل نسبة الشفاء باستخدام هذه التقنية إلى معدلات عالية جدا.

وأضاف - في تصريح لسموه - ان المشروع يسهم في تعزيز مكانة الإمارات كوجهة متميزة للسياحة العلاجية في المنطقة، اذ من المقرر أن يستقبل المرضى من الدولة وخارجها.

وأعلن سمو مستشار صاحب السمو رئيس الدولة أن المركز الجديد، يأتي ضمن مشروعات صحية ضخمة تقرر تنفيذها في منطقة الباهية في أبوظبي، لتقديم خدمات علاجية متطورة للأمراض المزمنة والخطرة بأحدث التقنيات، من بينها مستشفى متكامل، ومركز لزراعة الخلايا الجذعية.

وقال الدكتور محمود طالب آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، ان المركز سيقدم الخدمات العلاجية الى 1300 مريض سنويا من الدولة وخارجها، موضحا أن تقنية البروتون تتميز بأنها تصيب الخلايا السرطانية، دون أن تسبب تلفا للخلايا والانسجة المحيطة بها.

ولفت آل علي الى أن المؤسسة، شريك في إنشاء مركز السرطان الجديد، وتتولى تقديم الاستشارات العلمية والطبية للمشروع، وخصصت جزءا من أرباح المركز للإنفاق على المجالات الإنسانية التابعة لها وتطوير الأبحاث الخاصة بمرض السرطان والأورام بالإمارات والمنطقة.

 ومن المقرر أن يتولى المركز تدريب مجموعة اطباء من مواطني الدولة على استخدام تقنية "البروتون" في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

وسيوفر المركز تقنية "سايبر نايف" او نظام "التصحيح الفائق السرعة" الذي سيعمل جنبا إلى جنب مع العلاج بتقنية "البروتون". وسيقدم المركز خدمات العلاج الكيماوي، والعلاج الإشعاعي، إضافة إلى برامج للرعاية الشاملة، التي تتضمن الرعاية النفسية والجسدية للمريض، ما يجعل المركز الجديد منشأة طبية فريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وكان سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية قد شهد العام الماضي توقيع اتفاقية تنفيذ المركز مع شركة بروتون العالمية في بريطانيا ومجموعة الساير التجارية في الكويت ومجموعة الفردان الإماراتية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج