جرير تتوقع نمواً متوسطاً وتوظيف 400 شخصاً بينهم 300 سعودي

ثاني أكبر شركة سعودية في قطاع التجزئة تتوقع نمو المبيعات في خانة الآحاد بعد زيادة في خانة العشرات العام الجاري بفضل الاستحواذ على حصة سوقية من منافسين أصغر
جرير تتوقع نمواً متوسطاً وتوظيف 400 شخصاً بينهم 300 سعودي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 03 ديسمبر , 2017

توقع رئيس مجلس إدارة جرير للتسويق السعودية نمو المبيعات في خانة الآحاد في العام 2018 بعد زيادة في خانة العشرات العام الجاري بفضل الاستحواذ على حصة سوقية من منافسين أصغر.

وقال محمد العقيل، في مقابلة مع وكالة رويترز بمقر الشركة في الرياض، إن اللوائح الحكومية التي دفعت شركات متاجر التجزئة التي تبيع الإلكترونيات لتوظيف سعوديين بدلا من العمالة الأجنبية الأقل تكلفة قد أضرت بالشركات الأصغر مما ساعد جرير على رفع حصتها في شريحة الإلكترونيات إلى 20 بالمئة في 2017 من 15 بالمئة.

وأضاف "العقيل" أن "توقعات العام المقبل ستكون متواضعة بسبب وجود قاعدة عريضة. نتوقع نمو في خانة الآحاد للمبيعات العام المقبل".

وسجلت الشركة التي تبيع الأدوات المكتبية والكتب نمواً بنسبة 19 بالمئة لصافي الأرباح في الأشهر التسعة الأولى من 2017 بفضل زيادة مبيعات الهواتف فضلاً عن تغيير مواعيد السنة الدراسية وانخفاض النفقات غير التشغيلية.

ورغم التوقعات المحافظة، تهدف جرير لمواصلة التوسع في شبكة متاجرها وتنوي فتح ستة أو سبعة متاجر في السعودية والمنطقة العام المقبل وتوظيف 400 شخص من بينهم 300 سعودي حسبما ذكر "العقيل".

وتعد جرير إحدى أبرز الشركات العاملة بقطاع التجزئة السعودي، وتعمل بصورة رئيسية في السعودية ولها فروع في أبوظبي والكويت وقطر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج