إكسبو 2020 دبي يبرم تعاقدا لتنفيذ الهيكل الفولاذي لقبة ساحة الوصل

أعلن "إكسبو 2020 دبي" إرساء عقد أعمال الهيكل الفولاذي لقبة ساحة الوصل على شركة سيمولاي ريموند الشرق الأوسط.
إكسبو 2020 دبي يبرم تعاقدا لتنفيذ الهيكل الفولاذي لقبة ساحة الوصل
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 03 ديسمبر , 2017

أعلن إكسبو 2020 دبي إرساء عقد أعمال الهيكل الفولاذي لقبة ساحة الوصل على شركة سيمولاي ريموند الشرق الأوسط. 

وستعمل الشركة الإماراتية الإيطالية على تنفيذ الهيكل الفولاذي الذي سيكون عبارة عن شبكة معقدة عملاقة تغطي قبة ساحة الوصل بارتفاع 67.5 متر وبقطر 130 مترا لتكون تحفة معمارية تغطي الساحة المركزية التي تشكل قلب موقع إكسبو 2020 دبي. وعند انتهاء الهيكل الذي يضم 13600 متر من القضبان الفولاذية سيبلغ وزنه 2256 طنا.

وتشكل ساحة الوصل المركز الرئيسي لموقع إكسبو 2020 دبي البالغة مساحته 4.38 كم مربع، وستترك الانطباع الأكبر عنه لدى ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، وستكون قبة ساحة الوصل شاشة عرض عملاقة يمكن رؤيتها من الداخل والخارج.

وقال أحمد الخطيب، نائب رئيس، التطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي "ستكون ساحة الوصل أيقونة مركزية في إكسبو 2020 دبي، يسعدنا العمل مع شركة سيمولاي ريموند الشرق الأوسط والتي تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات بما فيها جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2015 في ميلانو".
وأضاف الخطيب "نحن نسير وفق المخطط المرسوم للأعمال وسوف نرسي عقد الأعمال الإنشائية الرئيسية لساحة الوصل خلال الربع الأول من العام المقبل. نتطلع قدماً لمشاهدة تقدم سير الأعمال في هذه القبة الهائلة والتي تغطي مساحة تساوي خمسة ملاعب كرة قدم، ستكون منظراً رائعاً في قلب إكسبو 2020 دبي ووجهة جذب أساسية في مشروع الإرث - دستركت 2020".

وقال غيوسيبي أنتونيو شيارانادا، الرئيس التنفيذي، سيمولاي ريموند الشرق الأوسط "يشرفنا العمل مع إكسبو 2020 دبي على هذا المشروع الهام والذي سنعمل على توظيف خبرتنا التي تمتد لسنوات طويلة في مجال تصميم الهياكل الفولاذية وإنتاجها بهدف إنجاحه. ستكون ساحة الوصل نقطة جذب أساسية ومركزاً جامعاً لإكسبو 2020 دبي ويشرفنا أنه تم إسناد هذا المشروع لنا لنسهم في تحويل هذه الأيقونة المعمارية إلى حقيقة واقعة".

وتمضي الأعمال الإنشائية بشكل حثيث في موقع إكسبو 2020 دبي، حيث تم إنجاز تسعة ملايين ساعة عمل لحد الآن في الموقع ويتم صب أكثر من 6000 متر مكعب من الخرسانة أسبوعياً بينما تم مد أكثر من 59 كيلومترا من الأنابيب ضمن أعمال البنية التحتية في الموقع.
وتقوم الشركات الإماراتية بدور هام في الأعمال الإنشائية في موقع إكسبو 2020 دبي وتشمل قائمة الشركات المساهمة في الأعمال الفطيم كاريليون وخانصاحب وبيسكس وآرابتك، وترايستار بالإضافة إلى الأعمال الأولية التي أنجزتها شركة النابودة.

وكشف منظمو الحدث خلال الشهر الماضي عن صور تظهر ارتفاع مباني مناطق الموضوعات فوق مستوى الأرض، ويعمل حالياً أكثر من 8000 شخص في الموقع.

ومن المتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي أكثر من 200 جهة مشاركة، بما يشمل بلداناً ومنظمات متعددة الأطراف، وشركات كبرى ومؤسسات تعليمية؛ وسوف يشكل هذا الحدث تظاهرة عالمية ضخمة ومنصة رائدة لتشجيع الإبداع والابتكار والتعاون. وقد أكدت لحد الآن أكثر من 150 دولة التزامها بالمشاركة وسوف يبدأ عدد منها العمل على إنشاء أجنحتها اعتباراً من 2018.

وسيُقام الحدث على مدى 6 أشهر ابتداءً من 20 أكتوبر 2020، ومن المتوقع قدوم نحو 25 مليون زائر سيتوافد 70% منهم من خارج حدود دولة الإمارات، وهي الأرقام التي لم يسبق تسجيلها في تاريخ معارض إكسبو العالمية على مدى 166 عاماً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة