استدعاء مقاولين متعثرين في السعودية

تعثر إنهاء المشاريع الحكومية في السعودية أصبح ظاهرة متكررة ومقلقة وكثيراً ما يصاحبها إطلاق المسؤولين لوعود حكومية كثيرة لا يرى غالبيتها النور
استدعاء مقاولين متعثرين في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 01 ديسمبر , 2017

أكدت صحيفة سعودية اليوم الجمعة أن السلطات استدعت مقاولين متعثرين في إحدى مدن المملكة العربية السعودية.

وخلال اللقاء الذي عقده المجلس البلدي مع الأهالي مساء الأربعاء الماضي في مقر ابتدائية ومتوسطة العدل بالمشعب، قال مصهف علي عسيري رئيس المجلس البلدي بمركز بحر أبو سكينة بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة، إن المجلس قرر استدعاء جميع المقاولين الذين تأخروا في تنفيذ المشاريع.

وأشار "عسيري"، بحسب صحيفة "الوطن" اليومية، إلى أن المجلس سيقف على تلك المشاريع لأهمية استكمالها وتسليمها في الوقت المحدد.

وأضاف أن هناك مطالبات من الأهالي سبق أن تقدموا بها إلى أمانة المجلس البلدي بإلغاء لائحة الغرامات والجزاءات البلدية للمواطنين الذين لا يملكون صكوكاً على منازلهم، موضحاً أن المجلس سبق أن رفع خطابا لوزير الشؤون البلدية والقروية بشأن اقتراح إلغاء الغرامات على تلك المنازل، مبيناً أن الاقتراح تم تحويله مباشرة إلى الهيئة المالية بالوزارة، وهو قيد الإجراء.

وأكد أن المجلس أقر تشكيل لجان لمتابعة أعماله، وتحديد مواقع خاصة بالأسر المنتجة واستكمال مشروع سفلتة ظهرة المنجحة ووتران والكبب.

وتعثر إنهاء المشاريع الحكومية في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 31 مليوناً، أصبح ظاهرة متكررة ومقلقة، وكثيراً ما يصاحبها إطلاق المسؤولين لوعود حكومية كثيرة لا يرى غالبيتها النور.

وكان خالد المحيسن رئيس هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) قال في إبريل/نيسان 2014 إن قرابة نصف مشاريع البنية التحتية في المملكة متعثرة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة