أبوظبي للأوراق المالية يشهد ارتفاعا في طلبات الحصول على أرقام مستثمرين

سيوفر سوق أبوظبي للأوراق المالية خدمات مكتب العملاء لإصدار رقم المستثمر وتعديل بياناتهم في يوم الأحد الموافق الثالث من ديسمبر المقبل.
أبوظبي للأوراق المالية يشهد ارتفاعا في طلبات الحصول على أرقام مستثمرين
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 29 نوفمبر , 2017

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية - السوق المالي الرائد في المنطقة - ارتفاع عدد طلبات الحصول على رقم مستثمر بنسبة 2,700% خلال الفترة الواقعة بين 26 - 28 نوفمبر 2017.

كما حققت طلبات الاستفسار المتعلقة بالطرح العام الأولي الموجهة إلى مركز خدمات سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفاعا بنسبة 500% في الوقت الذي حقق عدد الزيارات لموقع السوق الإلكتروني ارتفاعا بنسبة 60%.

وتأتي هذه النتائج لتؤكد التزام سوق أبوظبي للأوراق المالية ودعمه المتواصل للشركات التي تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب الأولي وفي مقدمتها شركة أدنوك للتوزيع والتي قامت بطرح حصة أقلية من أسهمها للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأكد راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وفق وكالة أنباء الإمارات، التزام السوق بتوفير كل المعلومات والتسهيلات لتعزيز والارتقاء بخدمات إدراج الشركات وتيسير تداول المستثمرين للأوراق المالية المتنوعة.

وقال إن سوق أبوظبي للأوراق المالية يرحب بنية شركة أدنوك للتوزيع القيام باكتتاب عام أولي .. آملا أن يساهم هذا الإدراج الجديد بتعزيز التداولات وتحفيز المزيد من الطروحات في المستقبل. وشدد البلوشي على سعي السوق المتواصل لتطوير جميع قنواته الرقمية لتوفير وتيسير وصول المستثمرين إلى الخدمات وخاصة أن 25% من نسبة المشاركات في الطرح الأولي تأتي من خلال القنوات الرقمية.

وذكر أنه بهدف توفير خدماته إلى قاعدة أكبر من المتعاملين .. سيوفر سوق أبوظبي للأوراق المالية خدمات مكتب العملاء لإصدار رقم المستثمر وتعديل بياناتهم في يوم الأحد الموافق الثالث من ديسمبر المقبل في جميع فروع السوق ما عدا فرع منطقة الظفرة.

 تجدر الإشارة إلى أن سوق أبوظبي للأوراق المالية يوفر خدمات متكاملة في مجالات مزود السيولة وحقوق الاكتتاب وصانع السوق ويوظف خدمة "البلوك تشين" في عمليات التصويت الإلكتروني في الجمعيات العمومية.

وكان السوق قد أطلق مؤخرا حزمة من الخدمات الرقمية لتلبية متطلبات الإفصاح والشفافية ولضمان إيصال المعلومات إلى المساهمين والمستثمرين في وقت آني ومباشر وضمن إطار منظم من ضوابط الحوكمة لتلبية مختلف احتياجات الشركات المدرجة والمساهمين والمحللين الماليين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة