إندونيسيا تعيد فتح مطار بالي بعد غلقه بسبب نشاط بركاني

أعيد فتح المطار بعد تراجع مستوى تحذير سلطات الطيران لدرجة واحدة أقل من الدرجة القصوى.
إندونيسيا تعيد فتح مطار بالي بعد غلقه بسبب نشاط بركاني
الرماد البركاني المنبعث من جبل أجونج كما تظهر من العاصمة جاكرتا ليل الثلاثاء.
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 29 نوفمبر , 2017

قالت السلطات الإندونيسية إنها أعادت فتح مطار بالي يوم الأربعاء في أعقاب يومين من انتشار رماد بركاني في أنحاء الجزيرة أرغم السلطات على إغلاق المطار.

وأسفر إغلاق المطار عن تقطع السبل بالسائحين ودفع السلطات إلى القيام بعمليات إخلاء.

ووفقا لرويترز، قالت شركة إيرناف المزودة لخدمة المراقبة الجوية في بيان ”جرى استئناف العمل كالمعتاد في مطار بالي“. وأضاف البيان أن استئناف العمليات تم الساعة 2:28 عصرا بالتوقيت المحلي (0628 بتوقيت جرينتش).

وأعيد فتح المطار بعد تراجع مستوى تحذير سلطات الطيران لدرجة واحدة أقل من الدرجة القصوى.

وأوضحت إيرناف أن قرار استئناف العمليات جاء بعد اجتماع طارئ في المطار جرى خلاله مراجعة أحوال الطقس وتقييم المخاطر والبيانات من إيرناف وجهات أخرى.

وكان بركان جبل أجونج دفع السلطات إلى القيام بعملية إخلاء كبيرة للمنطقة المحيطة بالجبل. وشوهدت سحابة كبيرة من الرماد الأبيض والرمادي والدخان فوق جبل أجونج يوم الأربعاء بعد هطول أمطار غزيرة خلال الليل مما حجب جزئيا توهج الحمم الذي شوهد في الأيام السابقة عند قمة الجبل.

وفي وقت سابق قالت وزارة النقل إن مطار بالي، ثاني أكبر مطار في اندونيسيا، سيظل مغلقا حتى الساعة السابعة من صباح يوم الخميس (2300 بتوقيت جرينتش).

وقال متحدث باسم مطار بالي إن ما يصل إلى 430 رحلة طيران داخلية ودولية تأثرت بسبب إغلاق المطار الذي يبعد نحو 60 كيلومترا عن جبل أجونج.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة