سيولة تداولات الأسهم الإماراتية تقفز فوق مستوى مليار درهم

خلال اليوم الأخير من تعاملاتها التي تسبق دخول الأسواق الإماراتية في عطلة حتى يوم الإثنين المقبل.
سيولة تداولات الأسهم الإماراتية تقفز فوق مستوى مليار درهم
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 29 نوفمبر , 2017

قفزت قيمة التداولات في أسواق المال الإماراتية الى فوق مستوى مليار درهم وذلك خلال اليوم الأخير من تعاملاتها التي تسبق دخولها في عطلة حتى يوم الإثنين المقبل.

وجاءت الزيادة الكبيرة في سيولة التداول رغم الهدوء الذي سيطر على حركة إغلاق المؤشرات العامة حيث اٌقفل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند 4283 نقطة في حين استقر المؤشر العام عند مستوى 3420 نقطة وفقا لما يظهره الرصد اليومي للتعاملات.

وحسب وكالة أنباء الإمارات، شملت قائمة الأسهم الرابحة في سوق دبي المالي العديد من الأسهم القيادية ومن ضمنها سهم أرابتك المرتفع الى 2.44 درهم بالإضافة الى سهم داماك المغلق عند 3.45 درهم وصعد سهم دريك اند سكل الى 1.91 درهم بزيادة نسبتها 4.4%.

وعلى صعيد النشاط فقد تصدر سهم دبي للإستثمار المغلق عند 2.46 درهم القائمة بتداولات تجاوزت قيمتها 261 مليون درهم تلاه سهم إعمار للتطوير العقاري الذي اقفل منخفضا عند 5.60 درهم بضفقات بلغت قيمتها 151 مليون درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد جاء الدعم من سهم اتصالات الذي عاد لنشاطه مجددا مرتفعا الى مستوى 16.40 درهم بتداولات بلغت قيمتها نحو 55 مليون درهم.

وبالعودة الى تفاصيل حركة فقد بلغت قيمتها في سوق دبي المالي نحو 838 مليون درهم في حين وصلت في سوق العاصمة 165 مليون درهم وبلغ عدد الأسهم المتداولة في السوقين 391 مليون سهم نفذت من خلال 5799 صفقة.

ووصل عدد الاسهم المتداولة في السوقين 64 سهما ارتفعت اسعار أسهم 20 شركة فيما انخفضت اسعار اسهم 25 شركة واستقرت اسعار اسهم 19 شركة عند مستوياتها السابقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج