منع 60 طياراً بالخطوط السعودية من الطيران

السلطات المختصة تمنع 60 طياراً في الخطوط الجوية السعودية من الطيران ويتقدمون بشكاوى بعد إدراج أسماؤهم في البلاك ليست
منع 60 طياراً بالخطوط السعودية من الطيران
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 29 نوفمبر , 2017

ذكرت صحيفة سعودية اليوم الأربعاء أن الجهات المختصة تلقت شكاوى من طيارين سعوديين أدرجت أسماؤهم في قائمة "الممنوعين من الطيران" أو (black list) بزعم عدم تجديدهم رخص الطيران.

وأوضحت مصادر صحيفة "عكاظ" اليومية أن 14 جهة خارجية وأجنبية ما زالت تدرج 60 طياراً مدنياً يعملون في الخطوط الجوية العربية السعودية -التي تديرها الدولة- في قائمة المنع من الطيران، ما انعكس سلباً على رحلاتهم الدولية وتسبب في مضايقتهم، إذ تعرض بعضهم إلى مضايقات من سلطات تلك الدول وأجبرتهم على العودة على نفس الرحلة، في حين احتجز آخرون إلى حين الاستفسار عنهم، وتم إطلاقهم في وقت لاحق.

وقلل متحدث الخطوط الجوية السعودية عبدالرحمن الطيب من حجم المشكلة، مؤكداً بأنه لا توجد قائمة ثابتة لطيارين سعوديين ممنوعين من الطيران، مشيراً إلى وصول بعض الملاحظات حول أسماء لأطقم طائرات ترد ضمن قوائم المنع من السفر من فترة إلى أخرى ويتم معالجتها.

وأوضح "الطيب" أن النظام الدولي للطيران المتبع في العالم، يتيح للخطوط المحلية إرسال قائمة تضم طاقم الرحلة والركاب المسافرين على متن الرحلة، ثم يأتي الرد على الاستفسارات إن وجدت، والبعض من تلك الردود يرد متأخراً.

ولم تذكر الصحيفة جنسيات الطيارين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة