فود ديستريكت: رفع الجودة في قطاع المأكولات والمشروبات في الإمارات

يعتبر رجال الأعمال الذي يطورون مفاهيم محلية بمجال المأكولات والمشروبات ذو أهمية عالية في المجتمع حيث يعملون على تطوير مستوى وجودة قطاع المأكولات والمشروبات في الدولة، وهذا ما يبينه حوارنا مع مع غانم القاسم ومحمود الخميس، الشريكان المؤسسان لـ "فود ديستريكت" في الإمارات.
فود ديستريكت: رفع الجودة في قطاع المأكولات والمشروبات في الإمارات
بواسطة تميم الحكيم
الأربعاء, 29 نوفمبر , 2017

في هذه السطور نتحدث مع  غانم القاسم ومحمود الخميس، الشريكان المؤسسان لـ "فود ديستريكت"، عن أبرز أعمالهما المتمثلة في مطعم " يعتبر رجال الأعمال الذي يطورون مفاهيم محلية بمجال المأكولات والمشروبات ذو أهمية عالية في المجتمع في تطوير مستوى وجودة عالم المأكولات والمشروبات في الدولة.دبي"، فإلى نص الحوار:

-غانم القاسم-

-محمود الخميس-

ما هو أبرز ما تقدمه "فود ديستريكت"؟
إن أوريجامي هو مطعم ياباني متخصص بتقديم أفضل أنواع السوشي والمأكولات اليابانية في ميناء الصيادين بمنطقة جميرا في دبي. وقد تم تحديد موعد انطلاق اوريجامي الثاني من ديسمبر عام 2014 تضامنا مع احتفالات العيد الوطني لدولة الإمارات.
أما دروب دبي فهو مقهى متخصص بتقديم القهوة التخصصية ذات الجودة العالية في دار وصل المتواجد في منطقة الوصل. وكان موعد انطلاق دروب في شهر رمضان الفضيل لعام 2017.

كيف توصلتم إلى هذا المفهوم في عالم المأكولات والمشروبات؟
نتمتع كشركاء مؤسسين لأوريجامي ودروب بشغف كبير في عالم المأكولات والمشروبات للجودة التي يتم تقديمها للعملاء من خلال مذاق مكونات السوشي والمأكولات اليابانية بشكل عام حيث تم التعرف من خلال السفر إلى دول مختلفة في شتى أنحاء العالم مثل اليابان، الولايات المتحدة، بريطانيا وكوريا الجنوبية إلى ضرورة الارتقاء بمستوى المأكولات اليابانية في دولة الإمارات للوصول إلى المعايير العالمية.

ما كانت مهمتكم في البداية؟ وهل تمكنتم من تحقيقها؟
تمثلت المهمة في البداية في استحداث مفهوم جديد وفريد من نوعه واختيار المكان المناسب لتطبيق هذا المفهوم. كما مثل اختيار الطاقم المناسب لتنفيذ المطعم تحدي نظرا لتمسكنا بأعلى معايير الجودة في مذاق المأكولات والمشروبات في اوريجامي ودروب بالإضافة إلى طريقة التقديم للعملاء.

هل تعتقدون بأنكم تقدمون مفهوماً جديداً في قطاع المأكولات والمشروبات بالمنطقة؟
بالطبع، حيث يتمتع أوريجامي بالدمج بين الثقافة اليابانية التقليدية بالثقافة العربية وبتمثل ذلك في تصميم المطعم الداخلي بالإضافة إلى بعض المأكولات المتوفرة في المطعم مثل Kunafa Prawns.
أما بالنسبة لدروب، نهدف إلى تثقيف العملاء في مجال القهوة المتخصصة التي يتم تقديمها في دروب. كما نهدف في تحميص  أنواع القهوة المتخصصة الأعلى جودة لتكون القهوة مصنوعة محليا ويتم تقديمها للعملاء أو بيعها بكميات أكبر. 

ما كان مصدر إلهامكم في هذا المجال؟
الشغف في عالم المأكولات والمشروبات والسفر إلى دول مختلفة والنظرة بأهمية رفع مستوى الدولة لتصل إلى أعلى معايير الجودة في هذا المجال.

ألم تشعروا بالمخاطرة لإطلاق "دروب دبي" مع وجود هذا الكم من المقاهي في البلاد؟
بالطبع ولكن كم تم ذكره سابقا فإن دروب يتمتع بتقديم القهوة المتخصصة من شتى أنحاء العالم بالإضافة إلى تحميص القهوة داخل المقهى لتكون القهوة محمصة محليا. كما يتمتع تصميم دروب الداخلي بالأناقة والدقة في التنفيذ.

ما هي أكبر التحديات التي واجهتموها في حياتكم المهنية لغاية الآن؟
نظرا لتمسكنا بأعلى المعايير فإن إجراء التوظيف لأوريجامي ودروب مثل تحديا بالنسبة لنا ولكن استطعنا تجاوزه باستقطاب موظفين على أعلى المستويات عالميا حيث حصل العديد منهم على جوائز دولية. كما مثلت أعمال البناء بالنسبة لاوريجامي ودروب تحديا نظرا لاهتمامنا بأدق التفاصيل.

هل لديكم أي خطط لتوسيع نطاق مفاهيمكم؟ وإلى أي مدىً تخططون لتوسيعها؟
بالطبع فعلى سبيل المثال نحن على بعد مدة زمنية قصيرة لافتتاح الفرع الثاني من مطعم اوريجامي في Dubai Festival City كما نخطط لتوسيعها في مختلف الإمارات محليا، والوصول إلى العالمية. كما نتطلع لتوسعة دروب بداية محليا في مختلف إمارات الدولة ودوليا انطلاقا من الشرق الأوسط.

ما الذي نرتقبه من "فود ديستريكت" في السنوات المقبلة؟
توسعة المفاهيم التي تم استحداثها، واستحداث مفاهيم جديدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات تطوير وإدارة المطاعم والمقاهي المختلفة.

ما النصيحة التي تسدونها لمن يخططون للاستثمار في مجال المأكولات والمشروبات؟
اختيار الموارد البشرية والموظفين بشكل دقيق والمشاركة في إدارة المطعم للتعرف على التفاصيل الدقيقة.

أين تجدون أنفسكم بعد 5 سنوات من الآن؟
الهدف من الشركة أن تكون مؤسسة قابضة للعديد من المفاهيم في عالم المأكولات والمشروبات محليا ودوليا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج