تجارة أبوظبي من الطائرات وسفن الفضاء ترتفع الى 9.3 مليار درهم

إجمالي قيمة تجارة الطائرات وسفن الفضاء واجزاؤها شكلت نحو 7.7% من اجمالي تجارة السلع غير النفطية لامارة ابوظبي في الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي.
تجارة أبوظبي من الطائرات وسفن الفضاء ترتفع الى 9.3 مليار درهم
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 28 نوفمبر , 2017

وصلت قيمة تجارة إمارة أبوظبي من الطائرات وسفن الفضاء واجزاؤها الى 9.3 مليار درهم خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2017 وذلك بحسب الرصد التحليلي الذي يصدره مركز ابوظبي للإحصاء عن تجارة الامارة من السلع غير النفطية مع العالم.

ولا تشمل القيمة التي يتضمنها رصد مركز الإحصاء عن هذا النوع من التجارة الصفقات التي ابرمتها أبوظبي وسجلت من خلال منفاذ دولة الإمارات الأخرى سواء كانت بحرية أو برية أو جوية.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، تظهر حركة المؤشر البياني لهذا النشاط التجاري أن قيمة واردات أبوظبي من الطائرات وسفن الفضاء بلغت في الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر من العام الجاري نحو 7 مليارات درهم مقارنة مع 8.8 مليار درهم في نفس الفترة من العام 2016 .

وتشكل قيمة الواردات المسجلة من هذه السلعة نحو 8% من اجمالي واردات الامارة في الشهور التسعة الاولى من العام الجاري البالغة نحو 88 مليار درهم.

وعلى صعيد المعاد تصديره من هذه السلعة فقد وصل اجمالي القيمة الى 2.188 مليار درهم مع نهاية سبتمبر الماضي بنمو نسبته 11% مقارنة مع 1.03 مليار درهم في ذات فترة المقارنة وبذلك استحوذت هذه التجارة على 14% من اجمالي تجارة إعادة التصدير لأبوظبي.

كذلك نمت قيمة الصادرات بحسب ارقام مركز أبوظبي للإحصاء بنسبة 309% مرتفعة من 9.3 مليون درهم في الشهورالتسعة الاولى من عام 2016 الى أكثر من 38 مليون درهم في نفس الفترة من العام 2017 .

يذكر أن إجمالي قيمة تجارة الطائرات وسفن الفضاء واجزاؤها شكلت نحو 7.7% من اجمالي تجارة السلع غير النفطية لامارة ابوظبي في الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي والتي بلغت قيمتها 119.5 مليار درهم .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج