فوجيتسو تفوز بعقد لتوفير حلول التعافي من الكوارث في الإمارات

أعلنت شركة ’فوجيتسو‘ عن فوزها بعقد لتوفير حلول التعافي من الكوارث كخدمة (DRaaS) القائمة على السحابة والتي تتسم بالأمان والفعالية من حيث التكاليف لصالح شبكة الإمارات المتقدمة للبحوث والتعليم ’عنكبوت‘ (NREN) التي توفر للمؤسسات الأكاديمية خدمات الربط والاتصال مع غيرها من الشبكات التعليمية حول العالم.
فوجيتسو تفوز بعقد لتوفير حلول التعافي من الكوارث في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 28 نوفمبر , 2017

أعلنت شركة ’فوجيتسو‘ عن فوزها بعقد لتوفير حلول التعافي من الكوارث كخدمة (DRaaS) القائمة على السحابة والتي تتسم بالأمان والفعالية من حيث التكاليف لصالح شبكة الإمارات المتقدمة للبحوث والتعليم ’عنكبوت‘ (NREN) التي توفر للمؤسسات الأكاديمية خدمات الربط والاتصال مع غيرها من الشبكات التعليمية حول العالم.

وسيقدم حل ’فوجيتسو‘، المقرر أن يستهل عملياته التشغيلية في شهر مارس 2018، الدعم لأعضاء شبكة ’عنكبوت‘ ومجتمع التعليم العالي الأوسع في دولة الإمارات العربية المتحدة مع توفيره لقدرات التعافي من الكوارث وحماية البيانات المتقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتي تلبي احتياجاتهم مقابل تكاليف أقل وخلال أطر زمنية أقصر. ويُعتبر حل التعافي من الكوارث كخدمة (DRaaS) الّذي طرحته ’فوجيتسو‘ متوافقاً مع المتطلبات التدقيقية ومنسجماً مع معايير سرية البيانات والسيادة التي تطبقها المؤسسات التعليمية.

ومن خلال نموذج قائم على مبدأ الدفع بحسب الاستخدام، توفر ’فوجيتسو‘ حلاً قائماً على السحابة للتعافي من الكوارث كخدمة يتسم بالأمن والمرونة والفعالية من حيث التكلفة، ومن شأنه أن يمكن المؤسسات من جميع الأحجام من حماية بيانات الأعمال الحساسة وتقليص وقت التوقف عن العمل. وتمكن هذه الاتفاقية شركة ’فوجيتسو‘ من توسيع التزامها العالمي بتقديم الخدمات السحابية عالية الجودة، وفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

ومع حل التعافي من الكوارث كخدمة الجديد هذا، سيتم استنساخ نظم تكنولوجيا المعلومات المادية والافتراضية الخاصة بأعضاء شبكة ’عنكبوت‘ إلى بيئة سحابية آمنة تستضيفها دولة الإمارات. ومن شأن هذا الأمر أن يغطي جميع التطبيقات والبريد الإلكتروني والبيانات وإعدادات الشبكات. وفي حال وقوع أي كارثة تؤدي إلى تعطل النظام وفقدان البيانات، يمكن تنشيط بيئة التعافي من الكوارث بصورة سريعة لتتولى عمل أنظمة تكنولوجيا المعلومات الداخلية في غضون دقائق. كما سيتم استرجاع البيانات والتطبيقات من السحابة إلى الموقع الأصلي في أي وقت بعد حل أسباب الكارثة.

ويتسم حل التعافي من الكوارث كخدمة بسهولة الإنشاء والصيانة، كما أنه يعتبر بمثابة بديل منخفض التكلفة عن حلول التعافي من الكوارث القائمة على العتاد المادي. وتكون تكلفة العملية قائمةً على النفقات التشغيلية مع حلول اشتراك مرنة ونظام تسعير يتسم بالشفافية، إذ يقوم أعضاء شبكة ’عنكبوت‘ بالدفع مقابل عناصر الخدمة التي تتطلبها أعمالهم فقط.

وبهذا الصدد، قال الدكتور فاهم النعيمي، الرئيس التنفيذي لشبكة الإمارات المتقدمة للبحوث والتعليم ’عنكبوت‘: "تتمثل رؤيتنا بتوفير الفرصة لدولة الإمارات العربية المتحدة كي تصبح دولةً رائدةً على المستوى العالمي في مجال البحوث والتعليم من خلال توفير بنية تحتية شبكية رائدة لمراكز التعلم والبحوث. ويتمثل أحد أبرز عروضنا الأساسية بحل التعافي من الكوارث كخدمة، حيث يتم تقديمه الآن من خلال ’فوجيتسو‘. ومن شأن هذا الأمر أن يضمن الأداء والاتساق لأعضاء شبكتنا، مع بقاء جميع خدمات الحوسبة الحرجة الخاصة بهم متاحةً للمستخدمين خلال أي فشل أو انقطاع في الخدمة. ويضمن نموذج الدفع بحسب الاستخدام قدرة كل عضو، حتى من المؤسسات صغيرة الحجم، على الاستفادة من القدرات المتفوقة للتعافي من الكوارث".

وبدوره، قال فريد الصباغ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة ’فوجيتسو الشرق الأوسط‘: "يدل هذا الأمر على مدى اتساع خبراتنا في مجال نظم تكنولوجيا المعلومات الهجينة والسحابية، كما أنه يدعم رؤية شبكة ’عنكبوت‘ من خلال تزويد أعضائها ومجتمع التعليم العالي الأوسع في الإمارات بقدرات موثوقة وفعالة من حيث التكاليف للتعافي من الكوارث وحماية البيانات في مجال تكنولوجيا المعلومات. وفي البيئة الحالية التي تنطوي على الكثير من نقاط الضعف التي تهدد الأنظمة، يوفر هذا الحل الطمأنينة بأن بياناتهم ستكون آمنةً في جميع الأوقات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج