أراضٍ بسعر رمزي لشباب وشابات الأعمال في السعودية

الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية يدشن مبادرة "صنعة" التي تعمل على توفير مجموعة من الأراضي بسعر رمزي
أراضٍ بسعر رمزي لشباب وشابات الأعمال في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 28 نوفمبر , 2017

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية في السعودية أمس الإثنين مبادرة "صنعة" التي تعمل بالشراكة بين أمانة المنطقة وغرفة الشرقية على توفير مجموعة من الأراضي بسعر رمزي لخلق بيئة استثمارية حاضنة للصناعات الوطنية الخفيفة تعمل على تنويع الاستثمارات والصناعات المحلية لشباب وشابات الأعمال في المنطقة بآلية إلكترونية.

وبحسب صحيفة "المدينة" السعودية، جاء ذلك خلال إطلاقه النسخة الخامسة من ملتقى ومعرض شباب وشابات الأعمال 2017، الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع شركة الظهران (إكسبو)، حيث تهدف المبادرة إلى تقديم أراضٍ صناعية بأسعار مخفضة، وتزويد 220 من رواد الأعمال بأراضٍ صناعية، وخلق قصص نجاح في القطاع الصناعي.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان "إن فعاليات ملتقى ومعرض شباب وشابات الأعمال تعتبر من أهم وأبرز الأحداث الاقتصادية التي تشهدها المنطقة الشرقية؛ كونه حدثاً يعرض فيه شباب وشابات الأعمال وأصحاب المبادرات منتجاتهم وخدماتهم، في ظل واقع اقتصادي متنامٍ يؤكد ضرورة الحرص على زيادة مساحة التعرف إلى معطيات السوق، والبحث الدائم عن الفرص وعقد الشراكات لتطوير الأداء".

فيما قال رئيس مجلس شباب أعمال الشرقية مساعد بن زامل الزامل "نحن في إطار تنفيذ رؤية جديدة، تتسم بتحولات اقتصادية كبيرة، قوامها العنصر البشري، الذي هو عماد التنمية ومحورها، ومع انطلاقها منذ قرابة عام ونصف- أصبح علينا كشباب أعمال ضرورة تفعيل أدوارنا في الصناعة المحلية، بما تعتمد عليه من ثروات داخلية، وأيدٍ عاملة وطنية، وإرادة وطنية تقف بجوارنا؛ لأجل إعادة صياغة مقوماتنا الاقتصادية على أسس التنويع والاستغلال الأمثل للموارد".

ومن جهتها قالت رئيس مجلس شابات أعمال الشرقية العنود بنت توفيق الرماح إن "المعرض يعد فرصةً سانحةً وثمينةً ليس فقط لعرض منتجات شابات الأعمال، وإنما ليؤكد حقيقةَ الدور الكبير الذي تقوم به شابات الأعمال في الشأن الاقتصادي".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج