بيل جيتس يقول إن الأمير المعتقل الوليد بن طلال شريك مهم

عقد الوليد بن طلال شراكة مع مبادرات بيل غيتس
بيل جيتس يقول إن الأمير المعتقل الوليد بن طلال شريك مهم
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 28 نوفمبر , 2017

قال بيل غيتس أن الأمير السعودي الوليد بن طلال آل سعود، الذي اعتقل هذا الشهر في حملة لمكافحة الفساد، كان شريكا هاما في العمل الخيري لتحسين الظروف الصحية حول العالم.

وأوضح غيتس بالقول:" أنا أعرف فقط ما قرأته في الإعلام ولا يمكنني تأؤويل ما يجري" بحسب بيان بالبريد الإلكتروني.

وكان الأمير السعودي الوليد بن طلال شريكا هاما في عمل مؤسستي لضمان حصول الأطفال حول العالم على اللقاحات التي تنقذ حياتهم ولوقف انتشار أمراض مثل الحصبة والسل وأمراض يمكن الوقاية منها، ويعد التزامه بالعمل الخيري جهدا ملهما".

واعتقل الأمير الوليد بن طلال وهو مستثمر ثري تمتلك مجموعته، المملكة القابضة حصصا في شركات مثل سيتي بنك وتويتر، مع مجموعة من الأمراء ورجال الأعمال،  في حملة لمكافحة الفساد في فندق الريتز كارلتون في العاصمة السعودية.

  

وكان الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد للإنسانية، قد انضم الى صندوق استثمار قيمته 1 مليار دولار لتعزيز التقدم في انتاج الطاقة النظيفة Breakthrough Energy Ventures حيث دعم  الوليد الصندوق بمبلغ 50 مليون دولار مع كل من بيل غيتس وأعضاء تحالف القفزة النوعية للطاقة Breakthrough Energy Coalition، وفوض الأمير الوليد مؤسسة الوليد للإنسانية لمتابعة المشروع مع مؤسسة بيل ومليندا غيتس.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج