إطلاق منصة لاستخراج التأشيرات السياحية بمطار أبوظبي

مطار أبوظبي يوفر منصة جديدة لإصدار تأشيرات الدخول عبر إجراءات سريعة تضمن للمسافرين الحصول على تأشيرة دخول المسافرين العابرين في مدة تتراوح بين 15 و 30 دقيقة فقط.
إطلاق منصة لاستخراج التأشيرات السياحية بمطار أبوظبي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 27 نوفمبر , 2017

أطلقت أبوظبي اليوم منصة جديدة لإصدار تأشيرات الدخول عبر إجراءات سريعة وميسرة تضمن للمسافرين الذين تنطبق عليهم الشروط، الحصول على تأشيرة دخول المسافرين العابرين في مدة تتراوح بين 15 و 30 دقيقة فقط.

تم إطلاق المنصة الجديدة في صالة 3 بمنطقة المسافرين العابرين بمطار أبوظبي الدولي، برعاية كل من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وشركة مطارات أبوظبي، والاتحاد للطيران، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، تتيح التأشيرة لحامليها الدخول إلى الدولة لمدة 96 ساعة " 4 أيام"وتتوفر هذه الخدمة الجديدة لجميع الركاب من كل الجنسيات المسافرين إلى وجهات آخرى عبر محطات الوصول 1 و3 في مطار أبوظبي الدولي.

يأتي تدشين المنصة الجديدة لإصدار تأشيرة دخول المسافرين العابرين بمطار أبوظبي كإحدى مبادرات فريق العمل الذي تم تشكيله ضمن مبادرة "الحياة في أبوظبي" في مايو الماضي للعمل على تطوير تجربة السائح في مطار أبوظبي.

وتعد مبادرة "الحياة في أبوظبي" إحدى مبادرات مكتب ريادة الخدمات الحكومية التابع لمكتب أبوظبي التنفيذي، وهي تجمع سنوي يستهدف تطوير مجموعة من الخدمات الحكومية ذات الأولوية على مستوى حكومة أبوظبي.

وتصدر المنصة الجديدة، أنواعاً متعددة من التأشيرات السياحية والخاصة بالأعمال، للمسافرين الذين لا تنطبق عليهم شروط الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول. ويمكن للمسافرين الواصلين إلى مطار أبوظبي التوجه إلى المنصة الجديدة في صالة 3 والتقدم بطلباتهم للحصول على تأشيرة الدخول في مدة أقصاها 30 دقيقة والاستمتاع بقضاء عطلة سريعة في أبوظبي.

ويمكن للمسافرين الراغبين في استكشاف أبوظبي سريعاً، الحصول على تأشيرة دخول العابرين مقابل 300 درهم إماراتي سواء المتوجهين إلى أبوظبي، أو المسافرين إلى وجهات آخرى عبر مطار أبوظبي الدولي وتصل فترة انتظارهم إلى أكثر من 4 ساعات وذلك عبر التقدم بطلب الحصول عليها من المنصة الجديدة أو عبر المنصة الإلكترونية شريطة استيفاء كافة الشروط المطلوبة. 

ومن المتوقع أن تسهم المنصة الجديدة لإصدار التأشيرات في الدفع باتجاه الارتقاء بأعداد زوار أبوظبي ونزلاء الفنادق من حول العالم.

وقال محمد عبد الله البلوكي، النائب التنفيذي للرئيس للشؤون التجارية في "الاتحاد للطيران: "تسعى الاتحاد للطيران إلى ترويج ودعم رؤية أبوظبي 2030وبالتالي الارتقاء بسمعة الإمارة على الساحة الدولية كوجهة ترفيهية وثقافية رائدة، الأمر الذي تعزز مؤخراً بافتتاح متحف اللوفر أبوظبي.

وأضاف: " تعد تأشيرة المرور الجديدة مبادرة متميزة للإمارة والزوار على حد سواء، حيث يستطيع أي شخص الآن الاستفادة من عروض التوقف الفريدة لـ " الاتحاد للطيران" التي تضم مجموعة من المزايا بما في ذلك الإقامة لليلة واحدة على الأقل لأي ضيف يمر عبر أبوظبي.. وهذه طريقة رائعة أمام الزوار لقضاء " عطلة ضمن عطلة" أو ببساطة الاستراحة من عناء رحلة طويلة بالتوقف للاستمتاع بالوجهات العديدة التي تنطوي عليها أبوظبي.

ويشكل برنامج محطة التوقف من"الاتحاد للطيران" خياراً مثالياً للمسافرين الحاصلين على تأشيرة مرور لمدة 96 ساعة ويوفر عروضاً مميزة على الإقامات الفندقية والعديد من الأنشطة الأخرى في أبوظبي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة