وزن سهم بنك أبوظبي الأول يرتفع إلى 4% على مؤشر بلومبيرغ

تجاوزت قيمة التداولات المسجلة على سهم بنك أبوظبي الأول 6 مليارات درهم منذ يناير وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضي .
وزن سهم بنك أبوظبي الأول يرتفع إلى 4% على مؤشر بلومبيرغ
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 27 نوفمبر , 2017

ارتفع الثقل الوزني لسهم "بنك أبوظبي الأول" على مؤشر بلومبيرغ المالي 200 لدول الخليج إلى نسبة 4%خلال شهر سبتمبر الماضي مقارنة مع 1.95% في شهر أغسطس الذي سبقه وذلك حسب أحدث العروض التي أعدها البنك للمستثمرين.

جاءت الزيادة المسجلة في هذا الاطار متزامنة أيضا مع ارتفاع نسبة ثقل سهم البنك أيضا على مؤشر بلومبيرغ لبنوك الشرق الأوسط و الذي ارتفع من 0.9% في أغسطس الماضي إلى 1.8% في حين وصل ثقل السهم على مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية 34.9% .

ووفق وكالة أنبباء الإمارات، تأتي زيادة أوزان سهم بنك أبوظبي الأول ضمن العديد من المؤشرات المحلية والعالمية بعد التحديثات التي شهدها إثر اتمام عملية الإندماج بين بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول بداية شهر أبريل الماضي في عملية أسفرت عن ظهور أكبر كيان بنكي في منطقة الخليج.

ويخضع احتساب وزن الأسهم في المؤشرات العامة سواء الخاصة بالأسواق المالية المحلية أو العالمية بناء على عدة معايير وفي مقدمتها عدد الأسهم الحرة المتاحة للتداول ومعدل حجم السيولة المتداولة على السهم بالاضافة لبعض المعايير الآخرى.

ووفقا للإحصاءت التي يصدرها سوق أبوظبي للأوراق المالية فإن "بنك أبوظبي الأول" يأتي في موقع الصدارة بقائمة البنوك الوطنية من حيث نسبة الأسهم الحرة المتاحة لتداول المستثمرين فقد وصل عدد أسهمه الحرة إلى 6.84 مليار سهم وبنسبة 62.8% من رأس المال البالغ 10.898 مليار سهم وذلك في نهاية شهر يوليو الماضي.

وتوزعت ملكية الأسهم الحرة في البنك بواقع 52% للمواطنين و9.3% للمستثمرين الأجانب من غير العرب و1.5% للمستثمرين الخليجيين.

ووفقا للأرقام الصادرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد تجاوزت قيمة التداولات المسجلة على سهم بنك أبوظبي الأول 6 مليارات درهم منذ يناير وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضي .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج