2.8 مليار دولار كلفة شراء مجلة تايم وشركتها الناشرة

أعلنت شركة ميرديث Meredith الأحد أنها ستشتري شركة تايم مقابل 2.8 مليار دولار
2.8 مليار دولار كلفة شراء مجلة تايم وشركتها الناشرة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 27 نوفمبر , 2017

كشف أمس عن بيع الشركة الناشرة لمجلات تايم وبيبول وسبورتس الستريتد لمنافستها شركة شركة ميرديث Meredith التي أعلنت امس الأحد أنها ستشتري شركة تايم مقابل 2.8 مليار دولار، بعدما تمت الموافقة على صفقة الشراء بالإجماع من مجلسي إدارة الشركتين، على أن تتم بداية العام المقبل. 

وذكرت الشركة أنها ستستخدم 3.55 مليارات دولار حصلت عليها من مقرضين إضافة إلى أسهم تفضيلية لدى شركة Koch Equity Development الاستثمارية، تصل قيمتها إلى 650 مليون دولار، (وهي شركة  الأخوين كوخ المحافظين)، في صفقة الشراء ودفع الديون المستحقة على تايم التي تضم مجموعة علامات تجارية من أبرزها مجلات تايم وفورتشن وبيبول وSports Illustrated. 

وأكدت ميرديث في بيان أنها واثقة من أن عملية الشراء ستخلق "شركة إعلامية قوية تخدم المستهلكين والمعلنين على حد سواء". 

وبلغت أرباح الشركتين، ميرديث وتايم، العام الماضي 4.8 مليارات دولار. وتخطط الأولى في الفترة المقبلة إلى تخفيض تكاليف التشغيل بحوالي 500 مليون دولار ودفع الديون المستحقة بحلول عام 2020 بحسب موقع الحرة. 

ويرجع تاريخ شركة تايم إلى 95 عاما وعرفت منتجاتها الصحافية، وخاصة مجلة تايم الأسبوعية، نجاحا كبيرا.  لكن تفضيل المستخدمين للمحتوى الرقمي وعزوفهم في الآونة الأخيرة عن المجلات والصحف المطبوعة جعل الشركة تعاني في جذب المعلنين إلى منصاتها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة