جمارك دبي تطلق جائزة الملكية الفكرية لطلبة المدارس والجامعات

عدد الطلبة المشاركين في الجائزة والمستفيدين من الحملات التوعوية المرافقة لها منذ إطلاقها بلغ نحو 165 ألفا و 824 طالباً وطالبة.
جمارك دبي تطلق جائزة الملكية الفكرية لطلبة المدارس والجامعات
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 26 نوفمبر , 2017

أطلقت جمارك دبي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الدورة العاشرة لجائزة الملكية الفكرية لطلبة المدارس والجامعات على مستوى الدولة للعام الدراسي 2017 – 2018 لتحفيز الابداع والابتكار وتشجيع الأجيال الجديدة على المشاركة بفعالية في توعية المجتمع بمخاطر واضرار البضائع المقلدة والتصدي للتعديات على حقوق الملكية الفكرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في مقر وزارة التربية والتعليم بدبي بحضور الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة مدير إدارة الابتكار والريادة في الوزارة ومن جمارك دبي يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية ومحبوبه باقر مدير قسم التوعية والتثقيف.

ووفقا لوكالة انباء الإمارات،أشادت الدكتورة آمنة الضحاك بجهود جمارك دبي وأنشطتها الهادفة إلى توعية الأجيال الجديدة بأهمية العمل على حماية حقوق الملكية الفكرية ..مؤكدة حرص وزارة التربية والتعليم على التعاون مع كافة الجهات الحكومية لتحفيز الابداع والابتكار لدى الطلبة وتأهليهم لقيادة عجلة التنمية الاقتصادية خلال المراحل المقبلة.

وأضافت أن من شأن مشاركة الطلبة في الجائزة تعزيز مفاهيم الابتكار والريادة في أذهانهم وإكسابهم أدوات لحماية أفكارهم ومشاريعهم المستقبلية وذلك عبر نشر ثقافة الملكية الفكرية بين أوساطهم.

وأعرب يوسف عزير مبارك عن شكر وتقدير جمارك دبي لوزارة التربية والتعليم على مشاركتها ورعايتها للجائزة لما لها من أهمية بالغة في إعداد جيل من الشباب الواعي بمخاطر البضائع المقلدة سواء على الفرد أو المجتمع.

وأوضح أن إطلاق الدورة العاشرة لجائزة الملكية الفكرية للمدارس والجامعات تأتي في إطار النتائج الطيبة التي حققتها الجائزة خلال السنوات الماضية في نشر الوعي بمفهوم حماية حقوق الملكية الفكرية بين الطلبة في المدارس والجامعات تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالعمل على تحفيز الابداع والابتكار حيث تولي جمارك دبي اهتماما كبيرا بحماية حقوق الملكية الفكرية انطلاقا من إيمانها بحقوق المنتجين والمبدعين والمبتكرين في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والأدبية في اطار حرص الدائرة على توفير مناخ استثماري صحي لرجال الأعمال والمستثمرين في كافة القطاعات ولحماية المجتمع من الاضرار البيئية والصحية والاقتصادية التي تسببها البضائع المقلدة.

وأضاف مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية أن عدد الطلبة المشاركين في الجائزة والمستفيدين من الحملات التوعوية المرافقة لها منذ إطلاقها وحتى نهاية الربع الثالث من العام 2017 بلغ نحو 165 ألفا و 824 طالباً وطالبة من 172 مدرسة و30 جامعة واسهمت الجائزة في تحفيز الأجيال الجديدة ودعم قدراتهم الإبداعية والابتكارية وتشجيعهم على تطوير أفكارهم وابتكاراتهم وحمايتها من أجل تحقيق التقدم والازدهار.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة