المصرف العراقي للتجارة يفتتح مكتباً تمثيلياً في أبوظبي

افتتاح أول مكتب تمثيلي لـ"المصرف العراقي للتجارة" في دولة الإمارات.
المصرف العراقي للتجارة يفتتح مكتباً تمثيلياً في أبوظبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 26 نوفمبر , 2017

افتتح "المصرف العراقي للتجارة" اليوم، مكتبا تمثيليا في أبوظبي، ليكون بذلك أول بنك عراقي للتمويل التجاري يتم تدشينه في دولة الإمارات، والفرع الدولي الأول للبنك خارج جمهورية العراق.

ويتمتع المكتب التمثيلي للبنك في مبنى "سوق أبوظبي العالمي" في جزيرة الماريه، بموقع استراتيجي في قلب المركز المالي للعاصمة أبوظبي.

وسيساهم هذ الموقع الممتاز في ترسيخ مكانة "المصرف العراقي للتجارة " كمؤسسة رائدة وذات موثوقية عالية بين مؤسسات القطاع المصرفي الدولي، وسيساعد البنك في الوصول إلى شبكة المصارف والبنوك الدولية حول العالم، حسب وكالة أنباء الإمارات.

وسيتمكن "المصرف العراقي للتجارة"–عبر مكتبه التمثيلي الجديد في أبوظبي- من تعزيز الفرص الاستثمارية داخل العراق وبناء وترسيخ علاقات عمل وتعاون مع أهم مؤسسات القطاعين المصرفي والمالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر حفل افتتاح المكتب التمثيلي الجديد كل من الدكتور علي العلاق، محافظ البنك المركزي العراقي، وسعادة أحمد الصايغ، رئيس "سوق أبوظبي العالمي"، وفيصل الهيمص، مدير عام ورئيس مجلس إدارة "المصرف العراقي للتجارة"، وسعادة الدكتور رعد محمد رشاد الألوسي سفير جمهورية العراق لدى الدولة إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في البنك.

وصرح الدكتور علي العلاق إن افتتاح أول مكتب تمثيلي لـ"المصرف العراقي للتجارة" في دولة الإمارات حدث استثنائي ومهم في تاريخ البنك ومهم للقطاع المالي في العراق ولجمهورية العراق بشكل عام، فقد سجلت هذه الخطوة المهمة دخول أول بنك عراقي للتمويل التجاري إلى دولة الإمارات التي تعتبر مركزا ماليا عالميا رائدا.

ومن جانبه قال فيصل الهيمص، إن "المصرف العراقي للتجارة" استطاع منذ تأسيسه في العام 2003 وإلى اليوم، أن يحقق الكثير لدولة العراق وشعبها وأن يعزز من رضا المتعاملين والشركاء، مشيرا إلى أن افتتاح المكتب التمثيلي في أبوظبي تأكيد جديد على ريادة البنك ونجاحاته المستمرة.

وتأسس "المصرف العراقي للتجارة" فى يوليو من العام 2003، بهدف المساعدة فى إعادة إعمار العراق عبر تسهيل التجارة الدولية وذلك بعد انتهاء برنامج "النفط مقابل الغذاء" التابع للأمم المتحدة.

واستطاع البنك منذ ذلك الوقت أن يرسخ لعلاقات عمل وتعاون مشتركة مع 134 بنكا عالميا رائدا متوزعا على 63 مدينة في 39 دولة حول العالم.

وبلغ إجمالي أصول "المصرف العراقي للتجارة" بنهاية العام 2016، مبلغا قدره 19.7 مليار دولار، في حين وصل صافي أرباحه إلى 453.9 مليون دولار ..ويمتلك البنك 25 فرعا تتوزع في جميع أنحاء العراق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج