أكبر شركة ألبان سعودية تفتتح أول مصنع لأغذية الأطفال بالمنطقة

شركة المراعي السعودية تفتتح أول مصنع لأغذية الأطفال في الشرق الأوسط بالإضافة إلى ثاني أطول فرن في العالم ضمن مجمّعها الصناعي الجديد
أكبر شركة ألبان سعودية تفتتح أول مصنع لأغذية الأطفال بالمنطقة
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 26 نوفمبر , 2017

افتتحت شركة المراعي السعودية أكبر شركة ألبان خليجية، مؤخراً، في السعودية أول مصنع لأغذية الأطفال في الشرق الأوسط بالإضافة إلى ثاني أطول فرن في العالم ضمن مجمّعها الصناعي الجديد.

ويمثل المصنع الجديد توسع أعمال الشركة في قطاعات جديدة تجعلها إحدى الركائز الأساسية للصناعة الغذائية السريعة النمو في السعودية.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، يمتد المجمع على مساحة 20 مليون متر مربع في الخرج، ويضم ثلاثة مصانع لإنتاج الألبان والحليب والمخبوزات، بالإضافة إلى أول مصنع لإنتاج أغذية الأطفال في الشرق الأوسط بطاقة إنتاجية تبلغ 20 طناً.

وتعزز المصانع الجديدة الطاقة الإنتاجية والتصنيعية للشركة في قطاع الألبان الطازجة، والتي تدعمها شبكة إمدادات وتوزيع فائقة السرعة، تربطها بالأسواق في المملكة والدول المجاورة خلال ساعات قليلة من الإنتاج.

والجديد في هذا المجمع تطبيق تقنيات فائقة السرعة، تسمح مثلاً بإنتاج أكثر من مليون عبوة حليب ولبن يومياً.

كما يضم المجمع ثاني أطول فرن للمخبوزات في العالم بطول 120 متراً، وتبلغ طاقته الإنتاجية 500 مليون قطعة من الخبز والفطائر سنوياً.

واستثمرت المراعي 1.2 مليار ريال في مجمع المصانع الجديد، ليضاف إلى المجمعات القائمة حالياً للشركة في السعودية ودول الخليج ومصر والأردن، والتي جعلت منها واحدة من أكبر كيانات القطاع الخاص في المنطقة بأرباح تجاوزت ملياري ريال العام الماضي.

وتعمل المراعي -التي تأسست عام 1976- في صناعة منتجات الألبان والعصائر الطازجة وتسويقها في السعودية ودول الخليج ومن بين كبار مساهمي الشركة مجموعة صافولا -أكبر شركة للمنتجات الغذائية في السعودية- والتي تحوز حصة نسبتها 34.5 بالمئة بعد أن باعت ما نسبته 2 بالمئة، في سبتمبر/أيلول الماضي، لمستثمرين دوليين وإقليميين ومحليين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة