تحت المجهر: هاتف Honor 7X الذكي

عادة ما تجمع هواتف "إكس" من هونر تحت فئة سوق الهواتف متوسطة السعر، والأداء. ولكن هل تقدم الشركة شيئاً جديدة ومختلفاً في الهاتف الجديد هونر 7 إكس ليتميز وجوده ضمن هذه الفئة؟
تحت المجهر: هاتف Honor 7X الذكي
بواسطة تميم الحكيم
الأربعاء, 22 نوفمبر , 2017

تطلق هونر هاتفها الجديد هونر 7 إكس (Honor 7X) في الأسواق بمواصفات حديثة على منتجات الشركة حيث تم تصميم الهاتف بشاشة عرض كاملة.
عادة ما تجمع هواتف "إكس" من هونر تحت فئة سوق الهواتف متوسطة السعر، والأداء. ولكن هل تقدم الشركة شيئاً جديدة ومختلفاً في الهاتف الجديد هونر 7 إكس ليتميز وجوده ضمن هذه الفئة؟

نبدأ بالإشارة إلى أن جهاز Honor 7X هو أفضل هاتف ذو شاشة عرض كاملة تحت سعر 1000 درهم إماراتي.

يوفر الجهاز قبضة مريحة بفضل غطائه المعدني الصلب والذي يوفر أيضاً مظهراً فاخراً للهاتف عند النظر إليه عن بعد أو حتى استعماله للمرة الأولى. كما أن الهاتف يأتي بشاشة على مدى حجمه أي بقياس 5.93 إنش، علماً بأنها تعمل بتقنية الوضوح الكامل FHD ودقتها 1080x2160 بكسل.
وبعيداً عن المظهر الخارجي للجهاز، فإنه يأتي بمعالج Kirin 659 ثماني النواة بتردد 2.36 غيغاهيرتز، وتوفر سعة التخزين الداخلية الأساسية 32 أو 64 جيجابايت حسب الطلب، جنباً إلى 4 غيغابايت RAM رام.
يمكن لمستخدمي الهاتف الاستمتاع تحديداً بمشاهدة الأفلام بفضل الشاشة المميزة المتوفرة حيث تأتي بتناسب 18:9 والتي تعد نسبة عالية جداً من حجم الشاشة إلى الجهاز. ويساعد على هذا الأمر عمر الشحن الذي قد يدوم إلى يوم كامل حيث يعمل الهاتف ببطارية قوتها 3340 ميلي أمبير في الساعة. 
وعلى عادتها، تقدم هونر في هواتفها كاميرا مميزة خصيصاً ضمن فئة الهواتف المتوسطة، حيث يأتي جهاز هونر 7 إكس بعدسة ثنائية للكاميرا الخلفية، تعمل الأولى بدقة 16 ميغابكسل والثانية بدقة 2 ميغابكسل فقط ويتخصص عملها على قياس البعد والمسافة، كما زودت الكاميرا الخلفية بفلاش LED للإضاءة. أما الكاميرا الأمامية فتعمل بدقة 8 ميغابكسل وتعد مناسبة لمحبي التقاط السيلفي.
من جهة أخرى، فإن الجهاز الجديد مزود بخاصية التعرف على الوجوه لفتح القفل وما إلى ذلك، حيث بات هذا التوجه منتشراً في الهواتف الذكية الحديثة إلى جانب استخدام بصمة الأصبع التي تأتي في الجهة الخلفية من الجهاز ويسهل الوصول إليها عند استعمال الهاتف بيد واحدة، علماً بأن هونر تقدم مستشعرات بصمات في أجهزتها تعمل بشكل دقيق وسريع جداً بالمقارنة مع العديد من الهواتف الذكية الأخرى.
يمكن القول بأن هاتف هونر 7 إكس مجرد تتمة لسلسة إكس المميزة من هونر، إلا أنه يمثل قفزة ملحوظة ومميزة عن سابقاته من الأجهزة ضمن هذه السلسلة من الشركة الصينية للهواتف الذكية هونر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة